الجمعة, 29 مارس 2024

استقالة إبراهيم المطرف وعزيز القحطاني من مجلس “الخضري” بسبب تأخر الإدارة التنفيذية في الإبلاغ بمعلومات الخسائر المتراكمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري عن قرار مجلس إدارتها الصادر بتاريخ 17 فبراير 2019 والمتضمن قبول الاستقالة المقدمة من عضوي مجلس الإدارة ولجنة المراجعة كلاً من الدكتور/ إبراهيم عبد الله إبراهيم المطرف (نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة – مستقل)، وعزيز محمد مبارك القحطاني (عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة – مستقل).
وقد تقدم كلاً من الدكتور/ إبراهيم وعزيز باستقالتهما من عضوية مجلس الإدارة ولجنة المراجعة بتاريخ 11 فبراير 2019، ويبدأ سريان هذه الاستقالة اعتباراً من تاريخ 17 فبراير 2019 وفق قرار مجلس الإدارة المشار إليه.

وقد بدأت عضوية الدكتور/ إبراهيم عبد الله إبراهيم المطرف بمجلس الإدارة ولجنة المراجعة منذ بداية دورة المجلس الحالية بتاريخ 11 مايو 2017. وقد بدأت عضوية عزيز محمد مبارك القحطاني بمجلس الإدارة بتاريخ 9 يناير 2018 وبدأت عضويته بلجنة المراجعة منذ بداية دورة المجلس الحالية بتاريخ 11 مايو 2017.

وبهذا يتقدم مجلس الإدارة بجزيل الشكر والتقدير لكل من الدكتور/ إبراهيم وعزيز للجهود التي قدمها كل منهما خلال فترة عضويته بمجلس الإدارة ولجنة المراجعة متمنياً لهما التوفيق.

اقرأ المزيد

No Content Available

حسبما ورد بخطاب الاستقالة المقدم من العضوين الدكتور/ إبراهيم المطرف وعزيز القحطاني، تعود أسباب الاستقالة إلى تأخر الإدارة التنفيذية في إبلاغ مجلس الإدارة ولجنة المراجعة بالمعلومات الضرورية المتعلقة بوضع الخسائر المتراكمة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الإدارة باجتماعه المنعقد بتاريخ 17 فبراير 2019 قد قام بمناقشة أسباب الاستقالة الواردة أعلاه، وتم أيضا الاطلاع على الرد الوارد من الرئيس التنفيذي، والذي تضمن بإيجاز ما يلي:

– لم يكن بوسع الإدارة التنفيذية ابلاغ مجلس الإدارة بأرقام محددة تخص الخسائر المتراكمة إلا بعد ثبوت ما يؤكدها من واقع إجراءات المراجعة.

– إن لجنة المراجعة كانت على تواصل مباشر مع مراجع حسابات الشركة خلال الشهرين الماضيين لمتابعة إجراءات المراجعة السنوية لعام 2018 وذلك من خلال الثابت بمحاضر الاجتماعات، واللجنة على دراية تامة بتفاصيل عملية المراجعة وأية مؤشرات مرتبطة بها.

– إن لجنة المراجعة هي المنوط بها نظاماً التحقق من سلامة التقارير المالية ولها حق الاطلاع على سجلات الشركة وأن تطلب أي بيان من الإدارة التنفيذية.
– تقوم الإدارة التنفيذية برفع تقارير دورية مكتوبة لمجلس الإدارة تتضمن أرقام ومعلومات حول موضوعات مالية وغير مالية محددة من قبل مجلس الادارة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد