الثلاثاء, 7 ديسمبر 2021

“موبايلي” والاتصالات المتكاملة تنهيان تطوير شبكاتهما بالتعاون مع “سيسكو”

أعلنت كلاً من شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” وشركة الاتصالات المتكاملة(ITC) عن انتهاء المشروع المشترك لتطوير وتحديث شبكة الألياف الوطنية في المملكة العربية السعودية لتتواكب مع تطورات المرحلة المقبلة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وذلك بالتعاون مع شركة سيسكو.

اقرأ المزيد

وقد عملت سيسكو على تحديث وتوحيد شبكات الجهة المشغلة من خلال تطبيق أحدث تقنيات وتصاميم الألياف البصرية وحزم البيانات، والتي سوف تمنح موبايلي وشركة الاتصالات المتكاملة تغطية جغرافية أوسع وغير مسبوقة للمدن الرئيسية والمناطق الريفية والنائية مما يسمح لها بتوفير متطلبات العملاء بطريقة سريعة وتكلفة أقل.

يتضمن المشروع تطوير الشبكة الهرمية الرقمية (SDH) التابعة لشركة موبايلي وشركة الاتصالات المتكاملة، لتصبح شبكة (جيجابايت ايثرنت) بتقنية تعدد الإرسال عبر تقسيم الطول الموجي الكثيف (DWDM) ذي القدرة العالية.

كما تضمن المشروع أيضًا دمج شبكتين متوازيتين طويلتي المدى وبناء شبكة (DWDM) موحدة طويلة المدى تدعم سرعات تصل إلى (200 G) و (400G ) بالإضافة إلى توسيع نطاق شبكة موبايلي طويلة المدى في القرى والمحفظات لتصبح شبكة (DWDM).

وتتميز شبكة ايثرنت (DWDM) بأنها ذات إمكانات عالية وقابلة للتطوير مما يوفر الدعم الأمثل لخطط نمو أعمال موبايلي، إلى جانب توفير تغطية شاملة للمدن الرئيسية والمناطق النائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مع الأخذ بعين الاعتبار تخفيض النفقات التشغيلية والرأس مالية من خلال تبسيط عمليات الشبكة، وتقليص وقت إطلاق الخدمات الجديدة في السوق.

وقال المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي: “إن هذه الشبكة الجديدة ستساعد موبايلي في تخفيض تكاليف تشغيل الشبكات، كما ستساهم في تعزيز قدرتنا على توفير اتصال عالي السرعة بمقدار (1G، G10،G100 ) إلى معظم المناطق النائية المستهدفة وبتكلفة منخفضة، وهذا ما يتماشى مع خطط الشركة لدعم أحد أهم البرامج الأساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030 لبناء مجتمع واقتصاد رقمي”.

من جهته، قال معين عبد الله الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة الاتصالات المتكاملة: ” ستزيد هذه الشبكة المتطورة من إمكانات شركة الاتصالات المتكاملة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمشاركتها في مبادرات التحول الرقمي للمملكة العربية السعودية”.

من جانبه علق علي عامر المدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات العالميين لدى سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا قائلاً: “اتخذت موبايلي وشركة الاتصالات المتكاملة خطوة هامة لضمان قدرة شبكتهما على دعم نمو طلبات العملاء مستقبلاً، وحققت نجاحًا في مواجهة عدد من التحديات من خلال استبدال الشبكة الرقمية الهرمية (SDH) والتخلص من الشبكات المكررة التي تكلفها نفقات تشغيلية إضافية إلى جانب كونها ذات تغطية جغرافية محدودة. وقد أصبحت موبايلي الآن في وضع مثالي لتقديم مجموعة كبيرة من أنواع الدوائر والسرعات للعملاء، وتلبية الاحتياجات الداخلية التي تتراوح من 100 ميجابايت في الثانية إلى 100 جيجابايت في الثانية”.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد