الجمعة, 29 مارس 2024

توزعت في جميع مناطق المملكة

“سكني” يسّلم 1443 أرضاً مجانية للمواطنين خلال شهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

واصل برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان تسليم عدد من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من البرنامج ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، حيث تم خلال الشهر الماضي تسليم 1443 قطعة أرض تشمل مختلف مناطق المملكة.

ففي منطقة الرياض، تم تسليم 151 قطعة أرض للمواطنين المستحقين، أما منطقة مكة المكرمة فتم تسليم 205 أراضاً مجانية للمستفيدين، إضافة إلى 376 مواطن استلم في منطقة نجران، وفي منطقة الحدود الشمالية شهدت تسليم 45 أرضاً، و18 أرضاً في عسير، وسبعة أراضي في منطقة القصيم.

كذلك سلمت وزارة الإسكان 63 أرضاً سكنية في منطقة الباحة، و54 أرضاً في المنطقة الشرقية، كما تسلم 180 مواطناً في منطقة تبوك أرضاً مجانية، و284 مواطناً في المدينة المنورة، أما منطقة الجوف فلقد بلغ مجموع الأراضي السكنية المجانية التي تم تسليمها 22 أرضاً، و23 أرضاً في جازان، وأخيراً 15 أرضاً في منطقة حائل.

اقرأ المزيد

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي المجانية والوحدات السكنية الجاهرة في مختلف المحافظات بمساحة تتراوح ما بين 450 م2 إلى 527 للقطعة الواحدة، في الوقت الذي أعلن فيه برنامج “سكني” مطلع العام الجاري (2019) عن تخصيصه لـ50 ألف قطعة أرض مجانية، ليصبح مجموع الأراضي المخصصة للمواطنين منذ انطلاق البرنامج (207,296 أرض مجانية) تشمل جميع المناطق واستفادت منها مختلف الفئات وذلك وفقاً لرغبات المستفيدين المدخلة في بوابة الدعم السكني.

وكانت البوابة الالكترونية لبرنامج “سكني” قد أتاحت في وقت سابق خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي المجانية “المنح” وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول الكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الالكترونية لهم.

يذكر أن المرحلة الثالثة من برنامج “سكني 2019” تشمل تخصيص 200 ألف خياراً سكنياً وتمويلياً، منها 50 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص و50 ألف أرض سكنية مجانية، إضافة إلى 100 ألف قرض مدعوم بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية.

ذات صلة

المزيد