الجمعة, 19 أبريل 2024

الانحاد الاسيوي لكورة القدم يكسر احتكار قنوات bein Sport القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف الاتحاد السعودي لكورة القدم عن كسر الاتحاد الاسيوي لكورة القدم احتكار قنوات bein Sport القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الخطوة لتعكس قوة المملكة وانتصارها قانونيا على الآلة الإعلامية القطرية التي قامت بتسيس الرياضة لخدمة مصالح أعداء الامة وداعمي الإرهاب في العالم.

واستندت المملكة في دفوعها القانونية على ما دأبت عليه القناة القطرية منذ انطلاقتها من مخالفة كل الإجراءات الداخلية المعمول بها في المملكة وتجاوزاتها ووقوعها بمحظورات أمنية.

واكد الاتحاد السعودي قبل قليل في بيان معلن تلقيه خطابا من الاتحاد الآسيوي يفيد بإلغاء احتكار قنوات beIN sport  لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة وذلك بناء على ما اطلع عليه الاتحاد من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث قنوات beIN sport في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة.

اقرأ المزيد

ووفقا لبيان صادر بهذا الشأن فقد تم اتخاذ قرار إلغاء احتكار جميع منافسات الاتحاد الآسيوي لصالح قنوات beIN sport وسيتم البدء في بث هذه المباريات داخل المملكة عبر منصات الاتحاد الآسيوي بصورة تدريجية ابتداء من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري والتي تقام مساء غد الثلاثاء كخطوة أولية تلتزم فيها المملكة بتوفير طاقم النقل المصاحب من معلقين ومحللين.
 
واكد الاتحاد السعودي انه بدأ العمل على وضع الترتيبات الفنية اللازمة لذلك، واهاب الاتحاد السعودي لكورة القدم بعد اعلانه هذا القرار الذي وصفه بالعادل من الاتحاد الآسيوي، بجميع الاتحادات الدولية لاتخاذ إجراءات وقرارات مماثلة تسهم في المحافظة على نشر اللعبة وتقديمها لمتابعيها بعيدا عن استخدامها لأغراض سياسية لا علاقة لها بالرياضة.

وابدى الاتحاد السعودي عن أمله بصورة خاصة اتخاذ إجراءات مماثلة من الاتحادات العربية الشقيقة لضمان رياضة حقيقية تتوافق مع  جميع الأعراف والقوانين ومبادىء المنافسة ومحاربة الاحتكار، مع تأكيده حرصه واستمراره على العمل مع اصحاب الحقوق والجهات الرسمية لتوفير المنصات النظامية لتمكين المشاهد السعودي والمقيم من الاستمتاع بالمنافسات الرياضية عن كل ما يشوهها.

ويحرك النجاح السعودي موجة من التصحيح يترقبها المشاهد العربي ويؤكد عدالة مطالب المملكة وشقيقاتها الإمارات والبحرين ومصر حينما قررت قطع العلاقات مع قطر لمجموعة كبيرة من الأسباب منها دعم مجموعاتها الإعلامية لنشر وترويج الإرهاب وبث الكراهية بين الشعوب.

ويمثل هذا النجاح القانوني أولى الخطوات نحو تحقيق المملكة هدفها الأساسي وهو تحرير كامل البطولات القارية والعالمية من هيمنة القناة القطرية التي اساءت لكل ما هو رياضي ببث روح التفرقة والإساءة لشعوب المنطقة واستغلال المال والرشاوي في بناء أوهام من الاحتكار بدأت تنكسر بقوة وإرادة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويأتي النجاح السعودي كمقدمة ودليلا للاتحادات في المنطقة والعالم للقضاء على احتكار beIN SPORTS بعد السقطات الكبيرة التي وقعت فيها القناة لضمان تمتع الجمهور الرياضي العربي بمشاهدة البطولات الرياضية في أجواء خالية من الممارسات المشبوهة التي يسلكها محللو ومعلقو المجموعة القطرية والتي ظهرت على الملأ اثناء مباريات كأس العالم في روسيا.

ويثبت نجاح المملكة في كسر احتكار قنوات beIN SPORT داخل المملكة قيمة ومكانة المملكة وحرصها على انها تقف دائما في الجانب الصحيح بدعمها ضمان تمتع الجمهور الرياضي بمشاهدة للبطولات تخلو من الممارسات المشبوهة التي يسلكها محللو ومعلقو المجموعة القطرية.

وتعكس سرعة الاستجابة من قبل السعودية لتطبيق قرار الاتحاد الآسيوي الامكانيات القوية للمملكة، حيث أنها لا يمكن أن تقدم على مثل هذه الخطوة دون أن توفر بديلًا جاهزًا وبإمكانات عالية ومرتفعة لضمان عدم تأثر نقل مباريات البطولة الآسيوية اعتبارًا من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري غدًا.

ويتعين على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن يثبت نزاهته وحياديته في موضوع حقوق البث، وأن يمتلك شجاعة الاتحاد الآسيوي، وأن يعيد النظر في تعاقداته مع مجموعة beIN SPORTS التي تشوبها رائحة الفساد وفقًا لكافة الوثائق المسربة والتي كان آخرها ما نشرته صنداي تايمز البريطانية.

ذات صلة

المزيد