السبت, 20 أبريل 2024

بالصور .. أفضل أنواع السيارات السريعة والرياضية في معرض جينيف 2019

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قد يعتقد البعض أن معارض السيارات حدثاً من الماضي، لكني آمل ألا يكون الأمر كذلك بالفعل. ربما فقدت معظم المعارض الأمريكية بريقها مؤخراً بعد أن ركزت على الجانب العملي بدلاً من الروعة، إلا أن الأمر يختلف في جينيف.

ووفقا لـ “فوربس” فُتح معرض سيارات جينيف لعام 2019 للعامة ، مليء بالسيارات الرياضية المذهلة والمركبات الفاخرة والأنيقة التي تثير حماسة مَن يراها. ورغم أن الاقتصاد الأوروبي على شفا الوقوع في الركود، والتداعيات الناتجة عن خروج بريطانيا منه تهدد بزعزعة أكبر الشركات المصنعة للسيارات، إلا أن هذا كله لم يقف عائقاً أمام أفضل شركات السيارات في العالم، مثل (Aston Martin)، (Audi)، (Bugatti)، (Ferrari)، (Lamborghini)، (McLaren) وغيرها من الشركات الأخرى، لتقدم بعضاً من أفضل السيارات التي تتميز بأداء فائق هذا العام.

نتيجة بحث الصور عن ‪AM-RB 003‬‏

اقرأ المزيد

هدية

سيارة (AM-RB 003) من شركة (ASTON MARTIN )

أطلق على هذه السيارة من قبل اسم (Project 003)، وتعتبر النموذج الثالث من مجموعة سيارات (Aston Martin) ذات المحرك المتوسط، بجانب سيارة (Valkyrie) الرائعة، وسيارة (Valkyrie AMR Pro) الفائقة. وستعرض هذه السيارة الجديدة تحت فئة سيارة (Valkyrie) وستتنافس مع سيارة (Ferrari LaFerrari) وسيارة (McLaren Senna).

ورغم مشاركتها في الكثير من عناصر التصميم مع سيارة (Valkyrie)، حيث يبدو أن تصميم كل من الناشر الخلفي والفتحات الهوائية متماثل تقريباً، إلا أن سيارة (AM-RB 003) تتميز بتصميم فائق ذي محرك متوسط تقليدي، مع فتحات مرتفعة لإخراج العادم، وغطاء على طراز الطيارات المقاتلة والمزودة بالديناميكيات الهوائية النشطة ونظام التعليق الفعال.

كما أن سيارة (003) ستزود بمحرك (V6) الجديد الذي يتميز بدرجة معينة من التهجين والشحن التوربيني لتعزيز الأداء، فعلى سبيل المثال، ربما يستخدم المحرك تكنولوجيا نظام (KERS)، وهو ما يعتبر عنصراً أساسياً في سباق الجائزة الكبرى (Formula One)، حيث يحتوي نظام الطاقة الحركية عند الفرملة ويحتفظ بها كي يستخدمها لاحقاً عند الحاجة لتعزيز أداء السيارة. ورغم أن شركة (Aston Martin) لم تقدم أية تعليق بشأن ناتج الطاقة، إلا أن هناك إشاعة بوصول قوة محركها إلى ما يتجاوز 1,000حصان. فقط علينا أن ننتظر ونرى قدرة هذا المحرك بأنفسنا.

ورغم أن سيارة (AM-RB 003)، التي لن يُنتج منها سوى 500 نموذج فقط، لا تحمل اسماً حقيقياً بعد، إلا أنا ستحظى بواحد مع بدء عملية الإنتاج عام 2021. كما يشاع أيضاً أن شركة (Aston Martin) ستستمر في تصميم إله الشمال المشهورة به، وستطلق على السيارة اسم (Valhalla).

نتيجة بحث الصور عن ‪LA VOITURE NOIRE‬‏

الجميلة السوداء

سيارة (LA VOITURE NOIRE) من شركة (BUGATTI)

ببساطة تعني كلمة (La Voiture Noire) “السيارة السوداء”، ولكن لا يوجد شيء يتسم بالبساطة في هذه السيارة السوداء على طراز الكوبيه التي لم ينتج منها سوى نسخة واحدة، والتي تتميز برفاهية سيارات الليموزين الفاخرة وقوة السيارات الهجينة.

ووفقاً لشركة (Bugatti)، فإن سيارة (La Voiture Noire) نسخة حديثة من سيارة (Type 57 SC Atlantic) الفاخرة التي أنتجتها الشركة الفرنسية العملاقة المتخصصة في إنتاج السيارات، والتي تحتفل بعامها الثمانين هذا العام. ولكن تتميز هذه السيارة بالكثير، فمن الناحية التقنية، يتشابه الكثير من العوامل الأساسية في تصميم السيارة السوداء بسيارة (Bugatti Chiron)، كما تتميز بهيكل ليس له مثيل، ولون أسود لامع، وقاعدة إطارات طويلة، ومحرك مزود بالتعديلات الأساسية، ما يجعلها سيارة فريدة من نوعها.

وينبض قلب السيارة بمحرك الشركة الشهير، (W16)، المؤلف من 16 أسطوانة على شكل حرف (W)، سعته 8 ليترات، وتصل قوته إلى 1,500 حصان، وعزم دوران يبلغ 1,180 رطل قدم. ورغم عدم تقديم شركة (Bugatti) لأية معلومات بشأن قوة الأداء، إلا أن السيارة تتمتع بالأداء القوي نفسه، من الناحية التقنية، الذي تتميز به السيارتان (Chiron) و(Divo)، حيث إنها مزودة بالقدرة نفسها. ولكن تقول شركة (Bugatti) إن السيارة مصممة فقط للتجوال وليس للقيادة السريعة، لذلك فقد نتشارك في الرأي حول مدى سرعة السيارة وقدراتها.

وللأسف، لا يمكنك شراء هذه الجميلة السوداء، لا لأن الشركة تحتفظ بهذه السيارة (التي بلغ سعرها إلى 12.5 مليون دولار قبل إضافة الضرائب، و19 مليون دولار بعد الضرائب)، لنفسها، ولكن لأنها قد بيعت بالفعل قبل بدء فعاليات معرض جينيف للسيارات.

صورة ذات صلة

سرعة الضوء

سيارة (F8 TRIBUTO) من شركة (FERRARI)

تعتبر هذه السيارة المزودة بمحرك وسطي خلفي، وتصميم رائع ذي مقعدين، السيارة الخليفة لسيارة شركة (Ferrari) المشهورة (488 GTB)، ووفقاً للشركة الإيطالية المنتجة للسيارات، فإن سيارة (F8 Tributo) تتميز بالقوة نفسها، من جميع الجوانب، التي تتميز بها سيارة (488 Pista) ، ولكنها تركز بشكل أكبر على متعة القيادة والراحة.

وتتميز سيارة (F8 Tributo) بمحرك مزود بشاحن توربيني ثنائي، ومؤلف من ثمان أسطوانات (V8)، سعته 3.9 ليتر، ويولد قدرة بالغة 710 أحصنة، وعزم دوران يبلغ 568 رطل قدم، ما يجعلها أقوى سيارة بمحرك وسطي خلفي حتى الآن. وتتشابه قدرة محركها مع محرك سيارة (McLaren 720S) المنافسة لها، كما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 211 ميلاً في الساعة، وقدرة انطلاق من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية.

كما أن السيارة مزودة أيضاً بنظام فيراري للتعزيز الديناميكي (Ferrari Dynamic Enhancer) الذي يسهل من التحكم في السيارة ودفعها إلى أقصى قدرتها فيما يتلاءم مع حدود القيادة.

ومن الخارج، ربما قد تقول “إنها تشبه سيارات (Ferrari) التقليدية، فما الجديد في هذا الطراز؟” ولكن عليك النظر إلى السيارة عن كثب، وحينها ستجد اتجاهاً جديداً في التصميم الراقي من شأنه تقصير المسافة نحو التصاميم الجديدة التي تركز على الأداء والفعالية الديناميكية الهوائية، وذلك حسب قول شركة (Ferrari).

نتيجة بحث الصور عن ‫JESKO) من شركة (KOENIGSEGG‬‎

السرعة هي الأفضل

سيارة (JESKO) من شركة (KOENIGSEGG)

شركة السيارات السويدية (KOENIGSEGG) هي المصنعة للسيارات الفاخرة فائقة السرعة في العالم بأكمله، على سبيل المثال، سيارة (Agera RS) تحمل رقماً قياسياً لأسرع سيارة تم إنتاجها، بما لا يخالف الحدود المسموحة للسرعة، حيث سجلت 277.9 ميل في الساعة. وتعتبر سيارة (Jesko) أحدث طراز للسيارات السريعة التي أنتجتها الشركة حتى الآن، ومن المتوقع استبدال سيارة (Agera RS) في معارض سيارات (Koenigsegg) العام القادم، ولكن يبقى السؤال هل ستكون السيارة بهذه السرعة بالفعل؟

على الورق، فإن الإجابة هي نعم بالتأكيد، حيث تزعم الشركة أن سرعة سيارة (Jesko) تبلغ 300 ميل في الساعة، ولكن لم تسند الشركة السويدية هذه المعلومات على التجربة العملية ولكن على مجموع الابتكارات التي أنجزتها أثناء بناء هذه “السيارة الفائقة”.

وتتميز سيارة (Jesko) بمحرك توربيني ثنائي، مؤلف من ثمان أسطوانات (V8)، سعته 5.0 ليتر، ويولد قدرة بالغة 1,280 حصان القائم على الوقود العادي، (قدرة بالغة 1,600 حصان عند تشغيلها بالوقود الحيوي من نوع (E85))، وعزم دوران يبلغ 1,106 رطل قدم، ما يجعله أقوى محرك احتراق داخلي أنتجته الشركة على الإطلاق. فإن محرك سيارة (Agera RS)، على سبيل المقارنة، بلغت قدرته 1,160 حصاناً على الوقود.

كما أن السيارة مزودة أيضاً بناقلات حركة ذات تسعة سرعات تتميز بسرعة تحويل فائقة، ما يجعل السيارة تتمتع بطاقة سرعة مذهلة والمتاحة للوصول للسرعة القصوى للسيارة بسهولة.

ومن ضمن التحسينات الأخرى التي تمتاز بها السيارة، الجناح الخلفي الجديد والسبليتر الأمامي والناشر الخلفي، وكل هذه الأجزاء تعمل معاً لتشكل أساس السيارة المكون من الديناميكيا الهوائية الفعالة وفتحات تدفق الهواء التي تدفع القوة المرتبطة (downforce) للحد الأقصى، بينما تخفض من قوة المقاومة. ويتيح نظام التوجيه الديناميكي الخلفي تجاوز الانعطافات بشكل أسرع وقدرة أكبر على المناورة والتحكم في السيارة بشكل أكبر.

ويشكل تصميم السيارة الداخلي الفاخر، نظام ترفيه شامل يضم شاشة عرض 5 إنشات مثبتة خلف عجلة القيادة وشاشة 9 إنشات مثبتة على لوحة القيادة، إضافة إلى خاصية الشحن الحثي للهواتف وخاصية التوصيل بالبلوتوث، والتحكم الآلي في المناخ، والمرايا الكهربائية، والدواسات القابلة للتعديل، ونظام التوجيه، وجهاز استشعار لركن السيارة.

وستنتج شركة (Koenigsegg) 125 سيارة (Jeskos) فقط من نموذجين مختلفين، النموذج الأول يركز على المسار والنموذج الثاني مصمم بشكل يسهل قيادته في الشوارع العادية، وسيكون سعر كل منهما 2.8 مليون دولار.

نتيجة بحث الصور عن ‪HURACÁN EVO SPYDER‬‏

السيارة المكشوفة أفضل

سيارة (HURACÁN EVO SPYDER) من شركة (LAMBORGHINI)

بعد شهور قليلة من إصدار شركة (Lamborghini) لسيارة (Huracán Evo Coupe) للعالم، أزالت الشركة العملاقة الغطاء وأخرجت سيارة (Evo Spyder).

ومثل شقيقتها الكوبية الفاخرة المغلقة، فإن سيارة (Evo Spyder) المكشوفة تتميز بنسخة معدلة من المحرك (Lambo) ذي العشرة اسطوانات على شكل (V)، الذي تبلغ سعته 5.2 ليتر، والذي يولد طاقة تبلغ 640 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 442 رطلاً قدم مثل نموذج السيارات عالية الأداء المستلهمة في تصميمها بسيارات السباق. وبمساعدة ناقل الحركة المزدوج ذو السبعة سرعات ونظام الدفع الخلفي تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 62 ميل في الساعة خلال 3.1 ثانية فقط، والوصول لأقصى سرعة تتجاوز 202 ميل في الساعة.

كما إنها تتميز بقدرة تحكم أفضل مقارنة بسيارة (Huracán) العادية بفضل نظام التوجيه الرباعي ونظام توجيه قوة العزم. كما أن السيارة مزودة أيضاً بوحدة معالجة مركزية تتحكم في كل جزء من نظام التشغيل والنظام الديناميكي بالسيارة، بحيث تتوقع دائماً الحركة التالية واحتياجات السائق للمساعدة في التحكم في السيارة بأقصى قدر ممكن.

ومن الجانب الجمالي، فإن سيارة (Huracán Evo Spyder) التي ستطلق في الأسواق هذا الربيع القادم بسعر أساسي يبدأ من 287,400 دولار) تتمتع بواجهة أمامية جديدة تحتوي على فتحات تهوية أكبر وديناميكيات هوائية للهيكل السفلي من السيارة وناشر بتصميم جديد، إضافة إلى فتحات عوادم جديدة مرتفعة في الجزء الخلفي من السيارة، فهي سيارة مذهلة.

نتيجة بحث الصور عن ‪SPEEDTAIL‬‏

السيارة الخارقة

سيارة (SPEEDTAIL) من شركة (MCLAREN)

إن هذه السيارة الخلابة أخذت أنفاسي بعيداً بروعتها، حيث تتجلى في سيارة (Speedtail) التي قدمتها شركة (McLaren) روح سيارة (McLaren F1) طراز 1992 الأسطورية، حيث إن السيارة الكوبية الخفيفة والمزودة باثنتا عشرة اسطوانة على شكل (V) ذات المحرك الوسطي التي تتميز بنطاق سرعة كبير مع سرعة قصوى تصل إلى 250 ميلاً قي الساعة ما جعلها أول سيارة هجينة في العالم. ووفقاً لشركة (McLaren)، فإنها “تجمع بين المستويات الابتكارية الجديدة التي لا مثيل لها وبين الفخامة والرقي لتخلق معياراً جديداً لتصاميم السيارات”.

ومثل السيارة الأسطورية (F1)، فإن سيارة (Speedtail) مزودة بثلاثة مقاعد فقط، مع توجيه السائق للسيارة من وسط مقصورة القيادة، ولكن هنا ينتهي أوجه التشابه، حيث إن شركة (McLaren) تصنفها كسيارة من هجينة من نوع (Hyper-GT). وللوهلة الاولى، قد تعتقد أن السيارة تتعدى السرعة المحدودة رغم وقوفها، حيث إن كل تفصيل من تفاصيلها، بدءاً من هيكلها شديد الانخفاض ومصابيحها الأمامية الرفيعة المرصعة في الواجهة الأمامية وصولاً إلى غطائها المصمم على طراز الطيارات المقاتلة الذي يغطي مقصورة السيارة، قد صمم لتعزيز السيارة وتحسينها من الناحية الديناميكية الهوائية. وحتى المرايا الجانبية التقليدية تم استبدالها بكاميرات صغيرة موجهة للخلف التي يمكن سحبها داخل الأبواب حتى لا تسبب أية قوة سحب، كما أنها مزودة بأجزاء مصنوعة من الكاربون فايبر التي تغطي الإطارات الأمامية.

كما أن التصميم الداخلي للسيارة لا يقل روعة عن تصميمها الخارج، حيث إن لوحة القيادة عبارة عن شاشة عرض كبيرة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء تمتد عبر الجزء الأمامي من لوحة القيادة، الجزء الأول يضم لوحة تحكم السائق، والجزء الثاني يسار لوحة القيادة مخصص لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ونظام الملاحة، والجزء الثالث والأخير، على يمين لوحة القيادة، مخصص للهواتف وعناصر الترفيه الأخرى.

وتتميز السيارة بمحرك بقوة دفع تصل إلى 1,036 حصاناً وقدرة كهربائية مهجنة يعمل بالكهرباء والوقود، الذي يمكن السيارة من تحقيق سرعة تبلغ 186 ميلاً قي الساعة في 13 ثانية تقريباً وسرعة قصوى تصل إلى 250 ميلاً في الساعة، ما يجعلها أسرع سيارة أنتجتها شركة (McLaren) حتى اليوم.

ويؤسفني القول إنه لن يمكنك شراء هذه السيارة أيضاً، حيث بيعت جميع سيارات (Speedtails) مقدماً، والتي لن ينتج منها سوى 106 سيارة فقط، رغم ارتفاع سعرها الذي قدربـ2.3 مليون دولار.

صورة ذات صلة

التجول بالغطاء مكشوف

سيارة (AMG GT R ROADSTER) من شركة (MERCEDES)

في غضون شهور قليلة منذ إطلاقها في الأسواق، أثبتت السيارة الكوبية (AMG GT R) أنها سيارة ذات قيمة كبيرة بالفعل، حيث جمعت ما بين الطراز الفاخر والأداء. واليوم، يزيل خبراء الأداء، من شركة (Mercedes)، الغطاء للكشف عن سيارة روديستر التي يقولون إنها سيكون لها الأداء نفسه الذي تتميز به شقيقتها الكوبيه، ولكن هذه المرة سيمكنك التمتع بذلك الأداء مع أشعة الشمس الذهبية والشعور بالرياح القوية.

إن التصميم الأساسي لسيارة (Roadster) مماثل تقريباً للسيارة الكوبية، فهي مزودة بمحرك توربيني مزدوج ذي سعة 4 ليترات، ومُؤلف من ثمان أسطوانات على شكل (v) تحت الغطاء، ويولد ذلك المحرك قوة دفع تصل إلى 577 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 516 رطلاً قدم، مثلها مثل السيارة الكوبية. ولكن مع إدماج هذه القدرة عبر ناقل حركة آلي مزدوج مزود بسبع سرعات، ستصل سرعة السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، بحسب ما قالته الشركة، وستحقق سرعة قصوى تبلغ 197 ميلاً في الساعة، وهو ما يعتبر أقل سرعة من السيارة الكوبية.

ولضمان سهولة تحرك السيارة في مضمار السباق أو في الطرق الساحلية العاصفة، عمل مهندسو الشركة على نظام التعليق لتقديم مزيج من الراحة مع قوة الأداء، ولذلك فإن السيارة أيضاً مزودة بنظام تعليق قابل للتعديل، ونظام توجيه رباعي نشط، ونظام ديناميكي هوائي، ومساعدات للمحرك وأوضاع للقيادة قابلة للبرمجة.

ولن ينتج منها سوى 750 سيارة فقط.

نتيجة بحث الصور عن ‪MARK ZERO) من شركة (PIËCH AUTOMOTIVE‬‏

مسألة تتعلق بالأصل

سيارة (MARK ZERO) من شركة (PIËCH AUTOMOTIVE)

منذ أربعة سنوات تقريباً، أتى كل من أنطون بيتش و(Rea Stark Rajcic) رائد الأعمال والمصمم الصناعي، بفكرة تطوير تصميم مركبة جديدة ومرنة مزودة بخاصية “التحوط للمستقبل” في أساس تصميمها، حيث كان للاثنين رؤية لسيارة كهربائية مزودة بمحركات وبطاريات وبرمجيات قابلة للتغيير السريع، وكان هذا المفهوم قائماً على أنه مع تقدم التكنولوجيا وتتطورها ستتطور السيارة هي الأخرى. كما أن المنصة المستخدمة يتعين عليها أن تكون قابلة للإعداد وقادرة على ضم مجموعة متنوعة من محركات القدرات الكهربائية التي تتراوح بين المحركات الهجينة وخلايا الوقود الهيدروجين وصولاً إلى خيارات محركات الاحتراق الداخلي الكاملة. ومن هنا أُسست شركة (Piëch Automotive). وهذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن أول سيارة كهربائية لها التي أطلقت عليها اسم (Piëch Mark Zero).

وإذا بدا لك اسم بيتش مألوفاً، فأنت لست على خطأ، حيث إن أنطون بيتش قد سمى الشركة على اسم والده، فارديناند بيتش، المدير التنفيذي لشركة (Volkswagen) الأسطورية، وحفيد مؤسس شركة (Porsche) فارديناند بورشيه، ولذلك فإن صناعة السيارات تجري في عروق أنطون.

وبكونها سيارة رياضية سريعة، فإن سيارة (Mark Zero) مزودة بثلاثة محركات كهربائية، بحيث تحصل كل عجلة خلفية على محرك كهربائي متزامن بقدرة 150 كيلو واط، بينما يحصل المحور الأمامي على محرك كهربائي المتزامن بقدرة 150 كيلو واط. وبذلك تحقق السيارة ناتج 450 كيلو واط أو ما يصل إلى 611 حصاناً، ويعتبر ذلك جيداً بالنسبة لقدرة سرعة من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.2 ثانية فقط وسرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة.

ولضمان تحمل السيارة السياحية (GT) القدرة اللازمة في تجاوز المنعطفات والالتواءات، فإن مهندسي الشركة وضعوا مجموعة بطاريات السيارة في مركز هيكل السيارة وحول المحور الخلفي. ويجعل هذا التشكيل المختلف السيارة متوازنة بشكل استثنائي ويؤدي إلى انخفاض مركز ثقل السيارة، وبذلك سيمكن التحكم في السيارة بشكل أسهل بكثير من الناحية النظرية، بحيث ستظل ثابتة على الأرض حتى مع تحركها بسرعة كبيرة.

ومثلها مثل الشركات المُصنعة للسيارات الكهربائية الأخرى، فإن الشركة بدأت بالفعل في تصريح ادعاءات قوية، فوفقاً لبيتش، تستخدم الشركة نوعاً جديداً من البطاريات التي لا تولد بطاريتها أي حرارة تقريباً خلال الشحن والتفريغ، ما يتيح إتمام عملية الشحن بشكل سريع جداً. ويمكن شحنها بنسبة 80% في فترة لا تزيد عن 5 دقائق فقط، ويعتبر ذلك أسرع بكثير من أي سيارة كهربائية أخرى في السوق. ويصل مدى نطاقها إلى 311 ميلاً.

كما إنها مزودة بتصاميم مختلفة من مقعدين أو أربعة مقاعد أو حتى سيارة رباعية الدفع، وستطلق في الأسواق خلال ثلاث سنوات فقط.

نتيجة بحث الصور عن ‪BATTISTA من شركة (AUTOMOBILI PININFARINA‬‏

تصميم شرس

سيارة ((BATTISTA من شركة (AUTOMOBILI PININFARINA)

قدمت الشركة الإيطالية العملاقة لتصميم السيارات (Pininfarina) العديد من السيارات الرياضية الشهيرة، بدءاً من التخطيط وحتى توسيع نطاق الإنتاج على مدار الأعوام، للشركات الكبيرة مثل شركة (Alfa Romeo)، وشركة (Ferrari)، وشركة (Maserati)، على سبيل المثال لا الحصر، والآن تستعد شركة التصميم الأسطورية لإطلاق مجموعتها من السيارات الفائقة تحت اسم الشركة الفرعية الجديدة لصناعة السيارات (Automobili Pininfarina)، وأول سيارة تقدمها الشركة من هذه المجموعة هي السيارة الكهربائية الهجينة هذه رائعة الجمال.

وتعرف هذه السيارة باسم (Battista)، حيث إن محركها المولد للكهرباء سينتج ما يصل إلى 1,900 حصان، وعزم دوران يبلغ 1,696 رطلاً قدماً، وهو ما يكفي للوصول إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين، وسرعة قصوى تصل إلى 217 ميلاً في الساعة.

وسيبدأ إنتاج سيارة (Battista) في عام 2020، ولن يتم إنتاج سوى 150 سيارة منها فقط بسعر يتراوح من  2 مليون دولار إلى 2.5 مليون دولار، وذلك وفقاً  لمجلة (Car and Driver).

نتيجة بحث الصور عن ‫(718 CAYMAN T) و(718 BOXSTER) من شركة (PORSCHE‬‎

قد يكون القليل ذا قيمة كبيرة أحياناً

سياراتي (718 CAYMAN T) و(718 BOXSTER) من شركة (PORSCHE)

يسهل قيادة هاتان السيارتان على الطرق الجبلية شديدة الرياح أكثر من الطرق السريعة المملة، حيث إن هاتين السيارتين، المزودتين بمقعدين، مستلهمتان في تصميمها محبي السيارات الرياضية الخالصة، وخصوصاً ذلك النوع من السائقين الذين يعجبون بالسيارة، ليس فقط من أجل قوتها الكبيرة وسرعتها، ولكن أيضاً من أجل قدرتها على التحرك بين الانعطافات والالتواءات بسهولة.

كما أن السيارتين مزودتان بالمحرك التوربيني الكهربائي نفسه، ذو سعة 2.0 ليتر ومحرك أفقي رباعيّ الأسطوانات قادر على توليد 300 حصان وعزم دوران يبلغ 280 رطلا قدم. ويحرك المحرك التوربيني ذو الأربعة أسطوانات، المثبت مباشرة خلف مقصورة الركاب، العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات، ويمكن أيضاً تركيب محول حركة آلي مزدوج ذي سبعة سرعات مقابل بضعة دولارات إضافية. وتقول الشركة إن السيارة يمكنها أن تصل من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 5.1 ثانية فقط، مع ناقل الحركة اليدوي، وخلال 4.7 ثانية فقط مع الناقل الآلي، بغض النظر عن تصميم هيكل السيارة. وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 171 ميلاً في الساعة.

كما إن السيارتين مزودتان بنظام تعليق ذي مصمم ليتلاءم مع السيارات الرياضية مع نظام تحكم في ثابت السيارة قابل للتكيف، وارتفاع منخفض للسيارة، كما أنها أيضاً تمتاز بنظام توجيه العزم (Porsche Torque Vectoring) المزود بقفل لتعطيل التروس الفرقية الخلفية. 

كما أن السيارتين مصممتان من الداخل على أساس تكنولوجي بتصميم مريح، حيث إنه كلما قل حجم الإضافات المزودة قل وزن السيارة وبالتالي تتحسن نسبة القوة إلى الوزن. وكلما تحسنت نسبة القوة إلى الوزن، تحسن أداء السيارة. كما أن السعر الأولي المطروح لسيارة (718 Cayman T) يبلغ 71,000 دولار، بينما يبدأ السعر المطروح لسيارة (718 Boxster T) من 73,500 دولار.

ذات صلة

المزيد