السبت, 20 أبريل 2024

بالاسماء «مال» تنشر .. 12 مرشحا يتنافسون على عضوية مجلس إدارة «زين» .. بينهم امريكيان وفرنسي ولبناني وكويتي 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 12 مرشحاً على عضوية مجلس ادارة شركة زين السعودية للدورة القادمة التي ستبدأ من 26 ابريل 2019 ولمدة ثلاث سنوات حتى 25 ابريل 2023، من بينهم رئيس مجلس الادارة الحالي ونائبه، و6 اعضاء اخرون من المجلس فيما قرر عضو المجلس عبد العزيز بن يعقوب النفيسي عدم الترشح للدورة القادمة.

وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين كما يلي:

– الامير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، رئيس مجلس ادارة شركة زين الحالي وهو حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة الملك سعود ويمتلك الامير عدد من الخبرات منها 14 عام مدير مؤسسة المشاريع والمقاولات الفنية ومدير عام مؤسسة اشبال العرب، و12عاما عضوا في مجالس ادارات عدد من الشركات المحلية والدولية من بينها المراعي واسمنت اليمامة.

اقرأ المزيد

No Content Available

-بدر ناصر محمد الخرافي، كويتي الجنسية نائب رئيس مجلس ادارة شركة زين السعودية في المجلس الحالي، وحاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة لندن، ولديه خبرة 19 عام في ادارة الاعمال، وعضو تنفيذي في شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية وشركة الاتصالات المتنقلة، شركتان  مساهمتان عامتان في دولة الكويت، وعضو غير تنفيذي في شركة الخاتم للاتصالات .

-اسامة مسشال متى عضو مجلس الادارة الحالي، لبناني الجنسية وحاصل على ماجستير ادارة مالية واستراتيجية من الجامعة الامريكية ببيروت ويعمل منذ 2004 حتى الان بمجموعة شركات الاتصالات المتنقلة “زين الكويت”.

-حمد عبد العزيز حسن ال الشيخ، حاصل على الماجستير في ادارة الاعمال من جامعة سانتا كلارا كالفورنيا الولايات المتحدة الامريكية، ويمتلك ال الشيخ عدد من الخبرات، وهو الرئيس التنفيذي لشركة زيدون للاستثمار وعمل رئيساً تنفيذياً لشركة الخزف السعودية خلال الفترة من 2016 حتى 2018، اضافة الى عمله لمدة 12 عام في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من 2004 حتى 2016.

-رائد علي عبد اللطيف السيف عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس علوم ادارية تخصص محاسبة من جامعة الملك سعود، وعمل السيف لمدة 13 عام في الخدمات البنكية والمصرفية ، و7 اعوام في ادارة الاستثمارات واستثمارات عامة، وهو عضو في عدد من الشركات منها العربي الوطني للاستثمار والنافورة للتموين الغذائي.

-سعود عبد الله ابراهيم البواردي عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير في الاتصالات من انفورما بروفيشنال اكاديمي من زيورخ في سويسرا، وعمل لمدة 16 عام في مجال المصارف والاتصالات، وهو عضو لجنة المراجعة في شركة الجبس الاهلية ، وعضو مجلس ادارة شركة الاطعمة الممتازة.

-عبد الله بن صغير الحسيني، حاصل على الدكتوراة في المحاسبة والمراجعة من جامعة كنت، وعمل لمدة 10 سنوات استاذا للمحاسبة والمراجعة في جامعة الامير سلطان، و20 عاما في الادارة المالية والاستشارات المالية والضريبية ومحاسبة والمراجعة، وهو عضو لجنة المراجعة والمخاطر والترشيحات في اليانز للتأمين والشركة السعودية للصناعات المتطورة.

-فراس اوجار، امريكي الجنسية، حاصل على شهادة ماجستير في ادارة الاعمال في قطاع الاتصالات من الكويت، ويمتلك اوجار خبرات عدة في مجال المحاماة والادارة القانونية وعمل في عدد من البلدان منها فرنسا والكويت والبحرين وقطر والامارات وامريكا، وهو الرئيس التنفيذي للادارة القانونية في مجموعة شركات الاتصالات المتنقلة “زين” منذ نوفمبر 2017 حتى الان.

-مارتيل انتوني كاراتي، فرنسي الجنسية وعضو مجلس ادارة شركة زين الحالي، حاصل على بكالوريوس دراسات تجارية من جامعة اس ال اس سي اي للدراسات التجارية، وهو الرئيس التنفيذي للادارة المالية في شركة عمان تيل منذ 2015 حتى الان، وعضو مجلس ادارة زين الكويت ورئيس لجنة التدقيق ممثلا عن شركة دانة القبلة.

-مارك سكوت جيجنهايمز، امريكي الجنسية، وعضو مجلس ادارة شركة زين الحالي، حاصل على ماجستير مجاسبة الادارة المالية من جامعة ديبول شيكاجو في امريكا، ويعمل في مجموعة شركات الاتصالات التنقلة – الكويت منذ ديسمبر 2012 حتى الان .

-محمد بن عبد الله المعمر، حاصل على دبلوم عالي (دراسات عليا) من جامعة ستراثكلويد اسكتلندا، ويمتلك المعمر خبرات 34 عاما في الاستشارات الادارية والتسويق، وعضو لجنة المراجعة والمخاطر والترشيحات في شركة اليانز للتأمين.

-هشام محمود عطار، عضو مجلس ادارة شركة زين الحالي، وحاصل على بكالوريوس الادارة والاقتصاد من جامعة براون، ويعمل عطار في ادارة الاستثمارات الدولية منذ 2016 حتى الان، وعضو في مجالس عدد من الشركات ممثلا لصندوق الاستثمارات العامة منها الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية، وشركة طاقة .

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد