السبت, 20 أبريل 2024

عمومية “ساب” تناقش توصية المجلس بتوزيع 1.5 مليار أرباحا للمساهمين عن النصف الـ 2 .. مطلع أبريل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) المساهمين لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية (الإجتماع الأول) في الإدارة العامة للبنك الكائن في شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بمدينة الرياض وذلك بتاريخ تاريخ انعقاد الجمعية العامة    1440-07-25 الموافق 2019-04-01 رابط بمقر الاجتماع https://goo.gl/maps/4mzRe42S4YG2
وقالت الادارة إن أحقية حضور الجمعية العامة العادية، هم المساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة العادية وبحسب الأنظمة واللوائح. علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية و أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية    طبقاً للمادة (38) من النظام الأساسي للبنك، يكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضرة مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
جدول أعمال الجمعية:
-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.
– التصويت على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.
–  التصويت على تقرير مراجعي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.
–  التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م قدرها 1500 مليون ريال سعودي بواقع 1 ريال للسهم الواحد والتي تمثل 10.0% من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة. على ان تكون أحقية الأرباح الموزعة عن النصف الثاني للمساهمين المالكين للأسهم يوم إنعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق والذي يوافق يوم الاربعاء 27 رجب 1440هـ الموافق 3 ابريل 2019م.

وسيتـم البدء في توزيـع هذه الأربـاح للمساهميـن إعتباراُ من تاريخ يوم الاربعاء 5 شعبان 1440هـ الموافق 10 ابريل 2019م.

اقرأ المزيد

No Content Available

– التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للبنك من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الاول والثاني والثالث والسنوي من العام 2019م، وتحديد أتعابهم.

– التصويت على صرف مبلغ 4,582,250 ريال كمكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م وفق ما تضمنه تقرير مجلس الإدارة السنوي للعام 2018م.

– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2019م وتحديد تاريخ الإستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

وسيكون بإمكان المساهمين المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة وذلك من خلال خدمة (التصويت الإلكتروني) اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس تاريخ 21 رجب 1440هـ الموافق 28 مارس 2019م وحتى تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم انعقاد الجمعية يوم الاثنين تاريخ 25 رجب 1440هـ الموافق 1 ابريل 2019م. وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

– طبقاً للتعليمات الإشرافية يحق للمساهم توكيل شخص أخر ينوب عنه في الحضور الجمعية العامة والتصويت على القرارات المعروضة بموجب توكيل خطي (المرفق صيغته بالدعوة) على ألا يكون عضواً في مجلس الإدارة أو موظفاً في البنك، وأن يكون مصادقاً عليه من: الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها، أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية، إحدى البنوك المرخصة، أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك، أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق، أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق. وتمشياً مع الانظمة الاشرافية على المساهم أو وكيلة تزويد البنك بنسخة من التوكيل قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية، كما يجب على جميع المساهمين / الوكيل احضار الهوية الوطنية.
على أن ترسل نسخة من التوكيل على الفاكس رقـم 0112763414 أو ترسل للمركز الرئيسي للبنك الكائن بطريق الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بمدينة الرياض، صندوق بريد 9084 الريــاض 11413 الادارة العامة.

– ويود البنك أن يلفت عناية المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

– يرجى من المساهمين الكرام الحضور إلى مقر الاجتماع قبل موعد الاجتماع بوقت كاف لإنهاء إجراءات التسجيل، مع ضرورة إحضار إثبات الهوية الشخصية وأصل التوكيل.

الملفات الملحقة       
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد