الاثنين 12 جمادى الثانية 1442 - 25 يناير 2021 - 05 الدلو 1399

«نايت فرانك»: هذه المدن الـ 10 يقطنها أثرياء العالم

كشف تقرير حديث نشرته مؤسسة الأبحاث والاستشارات العقارية العالمية «نايت فرانك»، إن نصف أثرياء العالم يملكون مساكن تتركز في 10 مدن حول العالم.

وقالت «نايت فرانك» في تقريرها عن الثروة في العام 2019 – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية أن لندن وطوكيو وسنغافورة هي موطنا لمعظم الأثرياء الذين تزيد ثروتهم عن 30 مليون دولار. ولفت التقرير الى أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تعتبر الاقتصاد الأول في العالم، الا أن نيويورك هي المدينة الوحيدة الموجودة ضمن قائمة المدن التي يسكنها معظم الأثرياء.

واعتبر التقرير أن الفرص التجارية، ووسائل النقل، وسهولة الحصول على متطلبات الحياة، والبنية التحتية جميعها عوامل تؤثر على اختيار الأثرياء للمدن.

وهذا صحيح بشكل خاص في لندن - المركز السياسي والمالي في المملكة المتحدة، ومركز الثروة الأكبر في العالم - حيث واجه مشترو العقارات الأجانب انتقادات لرفع الأسعار. وتضم أغنى الشركات في لندن أعضاء عائلة الملياردير هانز روزينغ، الذين يملكون شركة التغليف Tetra Laval ، ورجل الاعمال تشارلز كادوجان.

وقال ليام بايلي، رئيس الأبحاث السكنية في شركة "نايت فرانك" أن " لندن تتمتع بموقع فريد من نوعه". وأنه "لا توجد مدينة أخرى تضاهيها كمركز عالمي للعديد من القطاعات المختلفة."

ووفقا للتقرير فإنه كان لدى العالم ما يقرب من 200000 شخص من أصحاب الثروات الكبيرة في العام الماضي، وأكثر من ثلثيهم في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

صور إضافية: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو