الجمعة, 26 فبراير 2021

«إيرباص» تشارك في المعرض السعودي الدولي للطيران 2019

أعلنت شركة إيرباص مشاركتها في المعرض السعودي الدولي للطيران من خلال استعراض مجموعة واسعة من التقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة لأنواع متخصصة ومتعددة من الطائرات التجارية والطائرات العمودية وأنظمة الأقمار الاصطناعية خلال أيام المعرض بين 12 مارس و14 مارس في مطار الثمامة بالرياض.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “أخبار الخليج” تعرض شركة إيرباص نموذجا مصغرا للطائرة A330neo التي تشكل أحدث إضافة إلى عائلات إيرباص العريضة الهيكل، وتمتاز الطائرة باستخدام مواد متطورة والأجنحة الكبيرة ذات التصميم المثالي والمعروفة باسم Sharklets والمحركات ذات الكفاءة العالية.

من جهتها تشارك طيران الإمارات بعرض الطائرة المميزة إيرباصA380  لتمنح الزوار فرصة القيام بجولة في هذه الطائرة الفخمة ذات الطابقين، والاطلاع على المنتجات والتجهيزات الفريدة في هذه الطائرة، بما فيها صالة (OnBoard) التي تم تجديدها، وتعرض الخطوط الجوية العربية السعودية طائرة إيرباص من طراز A320، أشهر طائرة في العالم من الطائرات ذات الممر الواحد.

وستعرض إيرباص للطائرات العمودية نموذجا مصغرا لطائرة H160، ويمتاز التصميم المبتكر لهذه الطائرة المتوسطة المدى بكونه أكثر أناقة وهدوءًا ومحافظةً على البيئة. ويعتمد التصميم الشامل للطائرة على هدف واضح ومحدد هو إيجاد قيمة مضافة للعملاء لجهة الأداء والتنافسية الاقتصادية والسلامة والراحة.

وتعرض إيرباص للدفاع والفضاء نموذجا لناقلة الوقود المتعددة المهام الطائرة A330 MRTT، وهي أحدث طائرة للخدمات الدفاعية، وبإمكانها تزويد الطائرات بالوقود أثناء الطيران، فضلا عن تلبية متطلبات النقل الجوي، وحصلت هذه الطائرة على طلبيات من 12 دولة منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وحتى يومنا هذا تم تسليم 35 طائرة من هذا الطراز.

كما تعرض شركة إيرباص في جناحها نموذجا مصغرا للطائرة A400M، الطائرة الأكثر تنوعا في خدمات النقل الدفاعية، وتمتاز هذه الطائرة بكونها الأكثر استجابة للمتطلبات المتغيرة في عالم القوات الجوية وتلبية احتياجات المنظمات العالمية الأخرى. من جهة أخرى، تعرض الشركة نموذجا للقمر الاصطناعي (OneWeb) الذي يحيط بالكرة الأرضية لتزويد المستخدمين بالإنترنت في كل أنحاء الأرض وذلك لردم الفجوة التقنية ما بين الدول النامية والدول المتقدمة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد