الجمعة, 16 أبريل 2021

“الجزيرة كابيتال”: نتوقع بدء موجة صعود جديدة لسوق الاسهم السعودية ووصول “تاسي” لهذه النقطة

كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها ببدء موجة صاعدة جديدة في سوق الاسهم السعودية في ظل ايجابية بعض المؤشرات الفنية اليومية ، متوقعة ان تصل عمليات الصعود الى 8930 نقطة كمرحلة اولى.

اقرأ أيضا

واضافت بالنظر للحركة اليومية، استطاع مؤشر السوق السعودي تكوين نموذج قاعين متتاليين والارتداد بشكل ملحوظ من قرب المستويات المشار لها سابقا عند 8365 نقطة، مشيرة الى أن مؤشرات الزخم للسوق السعودي بدأت تعطًي إشارات محتملة لعمليات استكمال الصعود وذلك في ظل دعم أخبار عمليات الادراج المرحلية  في مؤشرات الفوتسي و مورجان ستانلي MSCI .

وبحسب “الجزيرة كابيتال” فان عمليات الصعود قد تكون متدرجة لمستويات8930 نقطة كمرحلة أولى ، كما من المحتمل أن يقود قطاع المواد الاساسية جزء ملحوظ من عمليات الصعود المحتملة في ظل إيجابية مؤشرات القطاع الفنية وبوادر النظرة الايجابية على حركة النفط.

واضافت لازال المؤشر على الحركة الاسبوعية يحافظ على حركته فوق اهم متوسطاته الاسبوعية بعد تكوين تداخل ايجابي بين المتوسطات الاسبوعية البسيطة، والتي بدورها تدعم النظرة الايجابية على المدى المتوسط.

ووفقا لتقرير “الجزيرة كابيتال” فتميل النظرة العامه الى إنتهاء عمليات جني الارباح في ظل ايجابية بعض المؤشرات الفنية، ومن المحتمل أن يمثل إختراق مستويات المسار الهابط الحالي عند 8565 نقطة قد يتجه بالمؤشر لاختبار مستويات المقاومات اللاحقة عند مستويات 8680 – 8930 نقطة. في حين تبقى مستويات الدعم الابرز عند  8375-8235 على التوالي .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد