السبت, 15 مايو 2021

الحقباني لـ «مال»: عائلتنا باعت اسهمها في «وقت اللياقة» .. وسنستثمر مليار ريال في اندية اللياقة الذكية خلال 5 سنوات

كشف لـ “مال” فهد الحقباني الرئيس التنفيذي السابق لشركة لجام للرياضة المالكة لاندية “وقت اللياقة” ان عائلتهم باعت اسهمها في الشركة التي اسستها مع مستثمرين اخرين قبل سنوات وادرجت في سوق الاسهم “تداول” خلال العام الماضي 2018. 

اقرأ أيضا

وبحسب نشرة اصدار شركة لجام للرياضة فان قائمة المؤسسين تضم: حمد الصقري بنسبة 60.5%، وعبد المحسن علي الحقباني 3.2%، وشركة الفرص 2.6% ولطيفة الحقباني 1%، وصالح محمد الحقباني 0.4%، ونهلا علي الحقباني 0.3%، وخالد علي الحقباني 0.2%، وعلي حمد الصقري 0.7%، وشدن حمد الصقري 0.7%، ونورة فهد القحطاني ووليد علي الحقباني وحصة زيد الناصر لكل منهم 0.1%، وفهد علي الحقباني 0.2%، والجازي عبد العزيز الناصر 0.04%، ونورة عبد العزيز الناصر 0.03%، وندى علي الحقباني 0.02%.

وأكد فهد الحقباني الذي استقال كرئيس تنفيذي من شركة لجام للرياضة في اكتوبر الماضي، ان عائلته التي تمتلك خبرة تصل لـ 20 عام في اندية اللياقة، تتجه حاليا للاستثمار في اندية لياقة ذكية، متوقع ان يبلغ اجمالي الاستثمار خلال 5 اعوام ما بين 800 مليون ريال الى مليار ريال من خلال انشاء شركة أرماح الرياضية، مشيرا الى ان رأسمال الشركة الجديدة سيكون 200 مليون ريال وسيستنفذ خلال العام الاول.

وبيّن، انه سيتم البدء بأول نادي للشركة الجديدة شركة أرماح الرياضية خلال 6 الى 8 أشهر على ان تتوسع الشركة في الأندية بعد ذلك، مفيدا انهم يخططون لافتتاح ما بين 8 الى 10 أندية خلال العام الاول. واعلن انهم سيخوضون غمار المنافسة مع جميع الشركات الأخرى المتخصصة في أندية اللياقة والرياضة عبر الشركة الجديدة (أرماح الرياضية). 

وفيما يخص الاسم التجاري او العلامة التجارية الجديدة المراد تأسيسها قال الحقباني انه تم عمل عدة نماذج تخاطب فئات مختلفة من المجتمع، وذكر منها حالياً أبتيمو OPTIMO، و بي فت B_FIT، مؤكداً انه سيتم الإعلان عن البقية قريباً.

واوضح ان المقصود باندية اللياقة الذكية هو الجيل الجديد من أندية  التدريب واللياقة وستنافس المعايير العالمية في هذا القطاع، مشيرا الى انهم سيوظفون خبراتهم الي اكتسبوها على مدى 20 عاماً في مجال اللياقة والرياضة بالظهور في أفضل نموذج نادي رياضي “ذكي”.

وفيما يخص الانتشار الجغرافي للشركة الجديدة، وهل ستكون مقتصرة فقط على المملكة ام ستتوسع خارجها؟ قال الحقباني ان التركيز الكامل منصب على السعودية في الأندية النسائية والرجالية، مؤكدا عزمهم السيطرة على حصة سوقية قوية خلال فترة قصيرة.

واضاف ان الهدف الاستراتيجي الفترة المقبلة، هو ان تكون الشركة الجديدة رقم 1 في هذا المجال في السوق السعودية بسرعة قياسية، مشيرا الى ان الإدارة التنفيذية تتضمن أفضل الخبرات الوطنية في مجال أندية اللياقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد