الإثنين, 26 يوليو 2021

تعرف على أكبر 5 استثمارات في السيارات ذاتية القيادة 

ضخت عدد من شركات صناعة السيارات العالمية، بما في ذلك “فولكس واجن” و”تويوتا”، مليارات الدولارات في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة خلال العام الماضي.

اقرأ أيضا

ووصلت الاستثمارات في مجال القيادة الذاتية خلال العام الماضي – وفقا لموقع “كومبيلو” الشبكي البريطاني 100 مليار دولار، حيث تتجه الانظار الى ما هو متوقع ليكون ابتكارا تحوليا في المجال.

وخلصت دراسة أجرتها شركة تأجير السيارات “leasing options” الى أن 62.6% من الأشخاص قد يثقون في السيارات ذاتية القيادة التي تصنعها شركات صناعة السيارات بدلا عن تلك التي تطورها شركات النقل والشركات التكنولوجية.

«فولكس فاجن» –  50 مليار دولار:

 خصصت شركة فولكس فاجن 50 مليار دولار للإنفاق على التكنولوجيا الجديدة، فبعد عام من تراجع الأرباح الناجم عن فضيحة الانبعاثات، عززت الشركة خطتها الاستثمارية التى تتمثل فى إنفاق 50 مليار دولار على التكنولوجيا الجديدة فى صناعة السيارات.

وقالت تقارير اخبارية أن الرقم القياسى الجديد الذى سيتم تحقيقه خلال عام 2023 يظهر مدى ارتفاع رهانات شركة صناعة السيارات الألمانية الكبيرة نحو التحول من عصر احتراق الوقود إلى مستقبل كهربائى.

وأعلنت «فولكس فاجن»، أنها تخطط لإنتاج أكثر من 50 طرازاً كهربائياً بالكامل بحلول عام 2025 أى أكثر من أى مصنع آخر.

من جانبه قال الرئيس التنفيذى هيربرت ديس، إنَّ شركته تهدف إلى تسريع وتيرة الابتكار؛ حيث إن تحقيق أهداف الربحية يتطلب عملاً شاقاً للغاية.

investments in driverless cars

تويوتا – 500 مليون دولار:

أعلنت شركة “تويوتا”، أكبر مصنع للسيارات في العالم، في اغسطس الماضي أنها بصدد استثمار 500 مليون دولار في شركة “أوبر” وتوسيع الشراكة بينهما لتطوير السيارات ذاتية القيادة.

وقالت تويوتا إن الاستثمار يشمل الإنتاج الضخم للسيارات ذاتية القيادة التي ستستخدمها شركة “أوبر”.

وأضافت أن هذه الخطوة ستمثل طريقة لكلا الشركتين للحاق بالمنافسين في سوق السيارات الذاتية القيادة.

“سوفت بنك” – 2.25 مليار دولار:

اعلنت شركة “سوفت بنك” اليابانية العملاقة في مايو الماضي اعتزامها استثمار 2.25 مليار دولار في شركة “كروز” لتطوير السيارات ذاتية القيادة والتابعة لمجموعة “جنرال موتورز” أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة.

investments in driverless cars

هوندا – 2.75  مليار دولار:

أعلنت شركة “هوندا موتور” اليابانية لصناعة السيارات في اكتوبر الماضي اعتزامها استثمار 2.75 مليار دولار في كل من “جنرال موتورز” الأميركية وشركة “كروز” لتطوير السيارات ذاتية القيادة التابعة لمجموعة “جنرال موتورز” بهدف التطوير المشترك لسيارات ذاتية القيادة يتم تسويقها عالميا.

تويوتا وسوفت بنك – 20 مليون دولار:

توصلت تويوتا وسوفت بنك في أبريل من العام 2018 لاستثمار 20 مليون دولار في مبادرتهما المشتركة ، MONET Technologies. وتعتزم الشركة تسويق سيارتها ذاتية القيادة بحلول أواخر العام 2020  .
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد