السبت, 20 أبريل 2024

“مبكو” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)، عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة التي تبدأ أعمالها بمشيئة الله اعتباراً من 14 نوفمبر 2019م وتنتهي في 13 نوفمبر 2022م (لمدة ثلاث سنوات). على أن يتم انتخاب المرشحين في اجتماع الجمعية العامة، والذي سيتم الإعلان عن موعد انعقاده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وذلك وفقاً للضوابط والإجراءات التي تضعها الجهة المختصة وسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة مبكو المعتمدة بموجب قرار الجمعية العامة العادية لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) في 5 ديسمبر2017م والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال المرفقات.

ويتم تسليم طلبات الترشح إلى لجنة الترشيحات والمكافآت عن طريق أمانة سر المجلس، وذلك خلال أوقات العمل الرسمي (من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً)، على النحو التالي:
1- عن طريق التسليم باليد: شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق، الإدارة العامة، جده حي السرورية شمال محطة معالجة المياه

اقرأ المزيد

No Content Available

شروط الترشح:
أولاً : شروط ومعايير العضوية
1- أن يكون من ذوي الكفاءة والكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم، والرغبة في التعلم المستمر والقدرة على التوجيه واللياقة الصحية، والا يقل عمره عن (25) عاماً عند الترشح.
2- ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تمت إدانته لقيامه بسلوك مخالف في الأسواق المالية أو الأعمال التجارية أو حكم بإفلاسه أو أجرى ترتيبات أو صلحاً مع دائنيه، أو غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة.
3- ألا يكون من كبار التنفيذين وأعضاء مجلس الإدارة أو الشركاء في شركة أشهر إفلاسها أو صفيت بناء على أمر قضائي.
4- أن يلتزم المرشح بمبادئ الصدق والأمانة والولاء والعناية والاهتمام بمصالح الشركة والمساهمين وتقديمها على مصلحته الشخصية،
5- عند الترشح لعضوية لجنة المراجعة يجب أن يكون المرشح لديه الخبرة في الأمور المالية والمحاسبية التي تؤهله لعضوية اللجنة وألا تكون له صلة قرابة بكبار التنفيذين أو مراجع حسابات الشركة.

6- في حالة الترشح كعضو المستقل، يجب ألاّ تتوافر في العضو المرشح أي من الحالات التي تنافي الاستقلالية.
7- ألا يكون المرشح عضو في أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية.
8- ويراعى عند الترشيح لعضوية المجلس عدم وجود تضارب المصالح، وألا يكون المرشح موظفاً بالحكومة مالم يكن ممثلاً للجهة التي رشحته للعضوية.
9- على الأشخاص الاعتباريين تحديد أسماء مرشحيهم لعضوية المجلس.
ثانياً: مستندات المطلوبة للترشح:

1- طلب الترشح لعضوية المجلس أو لجنة المراجعة أو كلاهما موجهاً لأمانة سر مجلس الإدارة.
2- تعبئة النماذج التي تحددها هيئة السوق المالية مثل نموذج رقم (3) و نموذج السيرة الذاتية رقم (1) للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة والذي أُعد لهذا الغرض( حسب المرفق).
3- بيان بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي تولى عضويتها والتي لا يزال يتولى عضويتها، على أن يوضح في البيان ما يلي:
أ‌. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ب‌. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

4- إذا سبق للمرشح أن شغل عضوية مجلس إدارة الشركة، فيجب أن يرفق مع طلب الترشح بياناً من أمانة سر مجلس إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
أ‌. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ب‌. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
5- يجب توضيح صفة العضوية، أي ما إذا كان العضو تنفيذي أو عضو غير تنفيذي أو عضو مستقل.
6- يجب توضيح طبيعة العضوية، أي ما إذا كان العضو مترشحاً بصفته الشخصية أم أنه ممثل عن شخص اعتباري.
7- إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية وسجل الأسرة للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات مع طلب الترشيح وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.
8- تعبئة نماذج الإفصاح رقم (1) ورقم (2) الخاص بتعارض المصالح والأعمال المنافسة (حسب المرفق).

لمزيد من المعلومات نأمل الاطلاع على المرفقات هنا وهنا وهنا

ذات صلة

No Content Available
المزيد