الخميس, 22 أبريل 2021

تعرف على محمد الجاسر مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد

صدر اليوم امر ملكي بتعيين محمد بن ناصر بن علي الجاسر مساعداً لوزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمرتبة الممتازة. والجاسر حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم، تخصص هندسة كهربائية من جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1997 ،ودرجة الماجستيرالتنفيذي من جامعة ليسستر بالمملكة المتحدة عام 2011 .

اقرأ أيضا

وهو خريج كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد وعضو في المجلس الاستشاري لكلية الهندسة بجامعة الفيصل، وكان عضو ًمؤسسا في مجموعة عقال التطوعية للاستثمار حيث شغل منصب عضو مجلس الإدارة، وزميل مؤسسة أيزنهاور وعمل كرئيس للجنة الترشيحات لبرنامج مؤسسة أيزنهاور في المملكة العربية السعودية.

وشغل محمد الجاسر عدة مناصب خلال مسيرته المهنية كان من أبرزها العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة هيوليت باكارد انتربرايز الامريكية في المملكة، ورئيس تنفيذي لشركة إنماء للتقنيات التابعة والمملوكة بالكامل لمجموعة التركي القابضة .

كما شغل الجاسر منصب نائب الرئيس لقطاع الأعمال بشركة الاتصالات السعودية ( (STCبالاضافة الى عضوية مجلس إدارة ورئيس لجنة المزايا والترشيحات بشركة الأول التابعة لشركة الاتصالات السعودية – شركة حلول بعد اعادة تسميتها.

وعمل الجاسر لدى شركة الاتصالات السعودية لمدة تجاوزت اـ6 سنوات سبقتها خبرة أكثر من عشر سنوات في شركات عالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات مثل موتورولا، وإريكسون، وسيسكو ، اضافة الى شغله منصب رئيس اللجنة الوطنية لتقنية المعلومات والاتصالات بمجلس الغرف التجارية، ورئيس لجنة تقنية المعلومات والاتصالات في الغرفة التجارية بالرياض .

ولدى الجاسر عدد من الخبرات التطوعية منها عضوية  لجنة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، غرفة الرياض ، منذ 2013، ونائب رئيس جمعية خريجي إنسياد في المملكة، منذ 2011، وعضو مجلس إدارة جمعية الزمالة السعودية أيزنهاور منذ 2011 وحتى الآن.

ورئيس لجنة الترشيح لمنحة زمالة أيزنهاور السعودية ، 2011 – حتى الآن، وعضو مجلس إدارة مؤسسة عقيل للاستثمار خلال الفترة 2010-2012، وعضو لجنة تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، غرفة الرياض ، 2010 – 2011.

وفي جعبة الجاسر العديد من البرامج منها برنامج لتطوير القيادة ، كلية هارفارد للأعمال ، بوسطن ، الولايات المتحدة الأمريكية ، يوليو 2015، ومستشار مستقل معتمد من بيركمان ، تقييم السلوك والشخصية ، الرياض ، مايو 2015، وبرنامج القيادة المتقدمة والإدارة والقيادة والإستراتيجية ، MILE ، المدينة المنورة ، 2011

وإدارة التوسع العالمي والاستراتيجية وعمليات الاندماج والشراء ، جامعة ثندربيرد ، المملكة العربية السعودية ، 2010، واستراتيجية الاتصالات والتسويق الإستراتيجية ، إنسياد ، فونتينبلو ، فرنسا ، يونيو 2009، وقيادة فريق المبيعات الفعال ، ريادة المبيعات ، إنسياد ، فونتينبلو ، فرنسا ، يونيو 2008.

وحصل الجاسر على العديد من الجوائز منها درع كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، يوليو 2015، وجائزة رئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتميزالمهني لعام 2011، وزميل مؤسسة ايزنهاور، 2009.

وترشيحه  كقائد محتمل بشركة سيسكو، ودرع كلية إدارة الأعمال، ديسمبر 2003، وبرنامج تخطيط الإدارة، برنامج تطوير القادة المستقبليين في شركة إيركسون، وجائزة التميز الأكاديمي من الملحقية الثقافية السعودية.

وقائدة عمداء جامعة سياتل للعلوم والهندسة، وجائزة الانضباط من الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، برنامج القوى التطوعية، جدة، المملكة العربية السعودية.

 

ذات صلة

التعليقات 1

  1. محمد عبدالله عودة الجهني says:

    اطالب في انصاف الحق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حيث انني من أحد المستفيدين في الضمان الاجتماعي بمحافظة أملج حيث تم تسجيل الحالة المشار إلى معاليكم في طلب مساعدة مقطوعة من وزارة التنمية الاجتماعية الموقر طالبنا حضرتكم في حالة السكن الذي نسكن فيه يشهد أن حالة السكن الذي يشهد مت نقص في الأثاث ونقص في أدوات ودورات وتشققات وطالبنا الوزارة وقالو أن البرنامج موقوف وتم تقديمي على مساعدة مقطوعة والان من المسؤول في الوزارة عن قطع هذه المساعدة والتي تخص المواطن في أشد الحاجة الى مساعدة مقطوعة من المسؤل وجهنا مكتب الضمان الاجتماعي في محافظة أملج في محافظة أملج حيث قال لنا أن المساعدة يتم صرفها بناء على احتياج مثل هذه الحالة الأسرية التي نحن بصددها ومن المسؤول عن وقف هذه المساعدة نخاطب الوزارة معالي وزير الضمان الاجتماعي المحترم نطالب حضرتكم في البحث عن الحالة مراسلة الإدارة لمطالبة في صرف هذه المساعدة والأسرع وقت ممكن وهذا والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته مقدم الطلب محمد عبدالله عوده الجهني محافظة أملج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد