الأربعاء, 21 أبريل 2021

عمومية “ميدغلف” توافق على انتخاب 10 أعضاء لمجلس الإدارة

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) شركة مساهمة سعودية، عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الرابعة عشر (الاجتماع الأول) والتي عقدت في تمام الساعة 7:30 من مساء يوم الاثنين 18/07/1440هــ الموافق 25/03/2019م في فندق الماريوت بمدينة الرياض، حي الوزارات – شارع الملك سعود، والتي أتت بنسبة حضور 67.43879% وبعد اكتمال النصاب القانوني الواجب لانعقاد الجمعية وهو 50% من رأس مال الشركة.
نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية:
الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين راكان عبدالله ابونيان عضواً في مجلس الإدارة (عضو غير تنفيذي) إعتباراً من تاريخ 18/11/2018م وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس خلفاً لعضو مجلس الإدارة المستقيل الدكتور/ طارق عبدالله النعيم (عضو مستقل) بتاريخ 04/11/2018م، للمدة المتبقية للدورة الحالية المنتهية بتاريخ 07/04/2019م.

اقرأ أيضا

– انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة والتي ستبدأ اعتباراً من تاريخ 08/04/2019م لمدة ثلاث سنوات تنتهي في 07/04/2022م، وفيما يلي أسماء السادة المرشحين الذين تم انتخابهم:
– محمد بن داود
– راكان ابو نيان
– محمد العييدي
– يوسف اليوسفي
– ناصر القحطاني
– رعد البركاتي
– سليمان العبيد
– أحمد بن أحمد
– عبدالعزيز العبدالجبار
– محمد المقرن

– الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ 08/04/2019م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 07/04/2022م، وهم السادة:

• عبدالعزيز كامل الهاشمي
• فهد عبدالرحمن الزميع
• محمد عمر العييدي
• عبدالعزيز محمد ابابطين

– الموافقة على تعديل لائحة حوكمة الشركة.
– الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة.
– الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.
– الموافقة على سياسة المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة واللجان والإدارة التنفيذية.
– الموافقة على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس الإدارة.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين شركة ميدي فيزا لإدارة المطالبات الطبية، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن رسوم خدمات بقيمة 51,555 ألف ريال سعودي ووثائق تأمين لمدة سنة بقيمة 3,017 ألف ريال سعودي، والتي لعضوي مجلس الإدارة الأستاذ شاهين أمين وأكيرا ميشوزوكي مصلحة غير مباشرة حيث يشغلا مدراء تنفيذيين في شركة أوريكس التي تعد من كبار المساهمين في شركة ميدغلف البحرين، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين البنك السعودي للاستثمار، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن حسابات جارية بقيمة 34,453 ألف ريال سعودي، ووثائق تأمين لمدة سنة وبقيمة 3,244 ألف ريال سعودي، وهو من كبار المساهمين في الشركة، والتي لعضو مجلس الإدارة المهندس رعد البركاتي مصلحة غير مباشرة حيث كان يشغل منصب تنفيذي في البنك، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين الاستثمار كابيتال، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن حسابات استثمارية بقيمة 685 ألف ريال وهي شركة يملك فيها البنك السعودي للاستثمار أحد الشركاء المؤسسين والتي لعضو مجلس الإدارة المهندس رعد البركاتي مصحلة غير مباشرة حيث كان عضواً في مجلس إدارة في الإستثمار كابيتال، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين أوركس السعودية، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن وثائق تأمين لمدة سنة وبقيمة 9,732 ألف ريال سعودي، وهي شركة يملك فيها كل من بنك السعودي للإستثمار أحد الشركاء المؤسسين وشركة أوركس العالمية والتي تملك حصصاً في شركة ميدغلف البحرين أحد الشركاء المؤسسين، والتي لعضوي مجلس الإدارة الأستاذ شاهين أمين والأستاذ أكيرا ميشوزوكي مصلحة غير مباشرة حيث يشغلا فيها مدراء تنفيذيين، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن وثائق تأمين لمدة سنة وبقيمة 510 ألف ريال سعودي، وهي شركة لعضو مجلس الإدارة محمد بن داوود مصلحة غير مباشرة حيث يشغل فيها عضو مجلس إدارة، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين الشركة السعودية للكهرباء، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن وثيقة تأمين للموظفين غير السعوديين لمدة سنة وبقيمة 29,949 ألف ريال سعودي، وهي شركة لعضو مجلس الإدارة الدكتور/ نجم الزيد مصلحة غير مباشرة حيث يشغل فيها عضو مجلس إدارة، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين الشركة السعودية للكهرباء، وهي عبارة عن وثيقة تأمين لمدة سنة للموظفين السعوديين بقيمة 570,000 ألف ريال تبدأ من 1/1/2019م، وهي شركة لعضو مجلس الإدارة الدكتور/ نجم الزيد مصلحة غير مباشرة حيث يشغل فيها عضو مجلس إدارة، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين الفرنسي كابيتال، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن وثائق تأمين لمدة سنة وبقيمة 3,969 ألف ريال سعودي، وهي شركة لعضو مجلس الإدارة يوسف اليوسفي مصلحة غير مباشرة حيث يشغل فيها عضو مجلس إدارة، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين شركة العلم لأمن المعلومات، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن وثائق تأمين لمدة سنة وبقيمة 254 ألف ريال سعودي وخدمات تأمينية بقيمة 2,984 ألف ريال سعودي، وهي شركة لعضو مجلس الإدارة الدكتور/ عبدالرحمن البراك مصلحة غير مباشرة حيث يشغل فيها عضو لجنة المراجعة، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين شركة بيان للمعلومات الائتمانية، علماً بأن التعاملات التي تمت خلال العام 2018م هي عبارة عن وثائق تأمين لمدة سنة وبقيمة 858 ألف ريال وهي شركة للرئيس التنفيذي الدكتور/ طارق النعيم مصلحة غير مباشرة حيث يشغل فيها عضو مجلس إدارة، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين غرفة الرياض، وهي عبارة عن وثيقة تأمين لمدة سنة وبقيمة 14,800 ألف ريال سعودي تبدأ من 1/1/2019م، وهي جهة لعضو مجلس الإدارة  راكان ابونيان مصلحة غير مباشرة حيث يشغل فيها عضو مجلس إدارة، وذلك بدون أي شروط تفضيلية.

هذا وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة السادة التالية أسماؤهم:
-الدكتور/ عبدالرحمن بن محمد البراك (رئيس مجلس الإدارة)
-الدكتور/ نجم بن عبدالله الزيد (نائب رئيس مجلس الإدارة)
– محمد بن عمر العييدي (عضو)
– شاهين أمين (عضو)
– محمد بن داود (عضو)
– المهندس/ رعد البركاتي (عضو)
– زيا أكورت (عضو)
– راكان ابو نيان (عضو)
– يوسف اليوسفي (عضو)

وتغيب عن الحضور من أعضاء مجلس أكيرا ميشوزوكي لأسباب شخصية.

وقد حضر الاجتماع رؤساء اللجان التالية أسماؤهم:
-محمد العييدي (رئيس لجنة المراجعة)
– نجم الزيد (رئيس لجنة المخاطر ولجنة الحوكمة)
– راكان ابو نيان (رئيس اللجنة التنفيذية)
– محمد بن داود (رئيس لجنة الاستثمار)
– يوسف اليوسفي (رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت)

كما أنه عقب انتهاء أعمال اجتماع الجمعية العامة، فسيعقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعاً لاختيار رئيس مجلس الإدارة ونائبه ورؤساء وأعضاء اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة، والتي سيتم التواصل بشأنها والحصول على موافقة الجهات الإشرافية عليها، وهو ما سيتم الإعلان عنه لاحقاً.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد