الأربعاء, 14 أبريل 2021

“الطيار”: سنحقق 1.8 مليار كأرباح من صفقة استحواذ “أوبر” على “كريم”

أعلنت مجموعة الطيار للسفر القابضة ان شركة Careem Inc إحدى الشركات الزميلة والمملوكة جزئياً للطيار توصلت في 26 مارس 2019م إلى اتفاق مع شركة Uber Technologies Inc للاستحواذ على أصول شركة Careem مقابل 3.1 مليار دولار والتي تتكون من جزئين جزء نقدي والآخر على شكل سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة Uber خلال فترات محددة بعد تلبية بعض الشروط والأحكام على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الاستحواذ بين الشركتين.

اقرأ أيضا

وتجدر الإشارة إلى أن جزءاً من هذا المقابل قد يستخدم لسداد مبالغ تتعلق ببعض الالتزامات غير المتوقعة ، والضمانات ، والعهود ، والتعويضات اللازمة لإتمام الصفقة.

يخضع الاستحواذ على أعمال شركة Careem في كل من الدول التي تعمل فيها الشركة على الموافقات التنظيمية الخاصة بها ومن المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الأول من عام 2020م.

ونتيجة لهذه الصفقة ، فمن المتوقع أن تحقق مجموعة الطيار للسفر القابضة أرباحاً إجمالية تقدّر بـ 1.78 مليار ريال.

وتجدر الإشارة إلى أنه وحسب بنود الاتفاقية فإن المجموعة سوف تسجل 1.34 مليار ريال سعودي على الأقل خلال عام 2019م من إجمالي الأرباح المتوقعة والباقي سيتم إضافته بعد استيفاء جميع شروط الاتفاقية. علماً بأن قيمة الجزء النقدي منه إلى السندات القابلة للتحويل للمجموعة سوف يتم تحديده في وقت لاحق.

والجدير بالذكر أن المجموعة هي أكبر شركة مالكة في Careem وأحد أوائل المستثمرين حيث قامت المجموعة بالاستثمار الأول في شهر ديسمبر 2014م واستمرت في الاستثمار على مدى الفترات الماضية لضمان تعظيم قيمة الاستثمارالذي يصب في مصلحة مساهمي المجموعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد