الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“الاتصالات السعودية”: نتوقع تحقيق 1.03 مليار ريال من صفقة استحواذ “أوبر” على “كريم”

أعلنت شركة الاتصالات السعودية-STC أن شركة كريم والتي تمتلك فيها الشركة حصة مباشرة تبلغ تقريباً 8.8٪، قد وقعت اتفاقية مع شركة أوبر بتاريخ 1440/07/19هـ الموافق 2019/03/26م والتي بموجبها تستحوذ “أوبر” على “كريم” مقابل ما يقارب 3.1 مليار دولار، منها 1.4 مليار دولار سيتم سدادها نقدًا و 1.7 مليار دولار يتم سدادها عن طريق سندات مالية في شركة أوبر قابلة للتحويل، علماً بأن هذه المبالغ قابلة للتعديل. ومن المتوقع الانتهاء من الصفقة بعد الحصول على موافقات الجهات التنظيمية.

اقرأ أيضا

سيبلغ نصيب شركة الاتصالات السعودية من هذا الاستحواذ مبلغا وقدره 274 مليون دولار تقريباً، (1.027 مليار ريال) جزء نقدي وجزء عن طريق سندات مالية في شركة أوبر قابلة للتحويل، مع تحديد التقسيم النهائي للمبلغ في نهاية الصفقة.

الجدير بالذكر أن شركة الاتصالات السعودية استثمرت في شركة كريم في يناير 2017 بمبلغ 100 مليون دولار.

بالإضافة إلى الاستثمار المباشر فإن شركة الاتصالات السعودية قد استثمرت في شركة كريم من خلال صناديق الاستثمار المملوكة لها على النحو التالي:

•    صندوق الاتصالات السعودية لرأس المال الجريء (STC Ventures) الذي يمتلك حصة قدرها 6.4%.

•    صندوق اس تي فينشرز (Saudi Technology Ventures) الذي يمتك حصة قدرها 2.9%.

وفيما يتعلق بتحديد الفترة التي سينعكس فيها الأثر المالي الإيجابي للشركة لاستثماراتها المباشرة والغير مباشرة في كريم نتيجة الصفقة، فسيتم تحديده بمجرد الانتهاء من الصفقة والحصول على الموافقات النهائية .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد