الإثنين, 19 أبريل 2021

7 أخطاء مالية يتجنبها وارن بافيت وبيل غيتس وأثرياء آخرين

هناك شيئان معروفان بكل تأكيد عن أصحاب الملايين، إنهم يعرفون بالضبط أين تذهب أموالهم، وكذلك يعرفون بالضبط ما لا يجب فعله بها.

اقرأ أيضا

وينصح تقرير حديث بوكالة (سي ان بي سي) الأمريكية الراغبين في تأسيس ثروة كبيرة بالتعلم من الأثرياء مثل مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، ورئيس شركة جوجل والمديرالتنفيذي السابق لها إريك شميدت والرئيس التنفيذي لشركة “بيركشاير هاثاوي” وارين بافيت.

ويتناول التقرير سبعة أشياء يتجنبها أثرياء العالم، حيث ينصح بتبني عاداتهم المالية الصحية في حياتك الخاصة:

يعرف الأثرياء أن الرسوم هي مضيعة للوقت (والمال بالطبع)، وبالتالي فإن المسار الصحيح للعمل هو دفع فواتيرهم في الوقت المحدد. فهم يستفيدون من ميزات مثل الدفع التلقائي لتجنب الرسوم المتأخرة على كل شيء بدءًا من المرافق إلى الرهن وحتى فواتير بطاقات الائتمان.

تجنب الرسوم الخفية:

يدرك الأثرياء أن العديد من البنوك قد تفرض عليك رسومًا إضافية مقابل خدماتها، وقد لا تكون على دراية بها. فبعض البنوك الكبرى، على سبيل المثال، تتقاضي منك ما بين 12 دولارًا إلى 15 دولارًا ما لم تستوف مجموعة محددة من المتطلبات، مثل الحفاظ على متوسط رصيد معين في حسابك. تعود على التحقق من بياناتك الشهرية لمعرفة هذه الرسوم الخفية.

2. لا يتجاهلون درجة الائتمان الخاصة بهم:

تلعب درجة الائتمان الخاصة بك دورًا رئيسيًا في تحديد أسعار الفائدة. يمكن أن تكسبك درجة ائتمانية عالية معدل فائدة منخفض وتوفر لك آلاف الدولارات في الفائدة على مدى مدة القرض. قد تمنعك النتيجة المنخفضة من الحصول على قرض إذا احتجت إلى قرض.

وتعتبر الدرجة الائتمانية رقم إحصائي يقيم الجدارة الائتمانية للمستهلك ويعتمد على التاريخي الائتماني، ويستخدم المقرضون درجات الائتمان لتقييم الإمكانية التي سيسدد بها الفرد ديونه، وتتراوح درجة ائتمان الفرد من 300 إلى 850، وكلما ارتفعت الدرجة الائتمانية، كلما اعتبر الشخص جدير بالثقة من الناحية المالية بشكل أكبر.

3. لاينفقون باندفاع:

الأثرياء الأذكياء حريصون في انفاقهم ولا يضيعون المال في الأشياء السخيفة، فعلي سبيل المثال يرتدي بيل جيتس ساعة بقيمة 10 دولار. في حين يتناول وارن بافيت الإفطار في مطعم ماكدونالدز كل يوم – ولا يكلف أبدًا أكثر من 3.17 دولار. ويقود مارك زوكربيرج ناقل الحركة اليدوي فولكس واجن.

4. لا يسقطون في حيل التسويق:

هناك مؤامرات للتسويق في كل مكان، والأشخاص الأثرياء يتجنبون السقوط بها من خلال أجراء مقارنات قبل التسوق. إنهم يقدرون القيمة، لكنهم ينظرون أيضًا إلى الصورة الكبيرة ويقيمون دائمًا مزايا الجودة مقابل التكلفة.

5. لا يحاولون التغلب على السوق:

يقول الملياردير والرئيس التنفيذي السابق لشركة غوغل إريك شميدت أن التداول قصير الأجل (مثل شراء أو بيع الأسهم بناءً على حركات السوق اليومية) لن يجعلك غنيًا. إنه يفكر دائمًا على المدى الطويل ولا يحاول أبدًا التغلب على السوق.

6. لديهم مصادر متعددة للدخل:

لايعتمد الأثرياء على مصدر دخل واحد، فمصادر الدخل المتعددة تساعد على توليد المزيد من الايرادات.

7. لا يجارون الأخرين:

الأثرياء يعرفون أن الحياة المثالية هي حياة ذاتية. وارن بافيت لم يمتلك جهاز “آي فون” حتى حصل عليه كهدية، مثلما قال في حديثه لوكالة (سي ان بي سي).
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد