الأربعاء, 14 أبريل 2021

21 أبريل .. عمومية “سبكيم” تناقش تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام 2019

دعا  مجلس إدارة الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات “سبكيم”  المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية والعشرون (الاجتماع الأول) بـ (فندق الفور سيزونز) وذلك بتاريخ  1440-08-16 الموافق 2019-04-21

اقرأ أيضا

ويحق حضور الجمعية العامة للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح.

يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل وذلك استنادا لنص المادة (33) من النظام الأساسي للشركة. وفي حال لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
جدول أعمال الجمعية:
-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2018م.
– التصويت على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.
– التصويت على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية كما في 31 ديسمبر 2018م. (مرفق).
– التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المنصرم 2018م.

– التصويت على قرار مجلس الإدارة بما تم توزيعه من أرباح عن النصف الأول والثاني من العام 2018م بإجمالي مبلغ وقدره (421.666.666) ريال سعودي ، أي ما مجموعه (1.15) ريال سعودي للسهم الواحد عن النصفين بما يمثل (11.5%) من رأس المال.
– التصويت على صرف مبلغ (4.200.000) أربعة ملايين ومائتا ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان عن السنة المالية 2018م.

– التصويت على تعيين مراجع – مراجعي الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2019م والربع الاول من العام المالي 2020م وتحديد أتعابه.
– التصويت على سياسة توزيع الأرباح وتفويض مجلس الإدارة بإجراء أي تعديلات عليها مستقبلاً (مرفق).
– التصويت على تكوين احتياطي عام للشركة وتفويض مجلس الإدارة باعتماد السياسة الخاصة بذلك.

– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2019م، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين الشركة الوطنية للطاقة (شركة سعودية تمتلك مجموعة الزامل 50%) وذلك مقابل شراء حصة 25% في الشركة العالمية للغازات والتي أعضاء مجلس الإدارة لهم مصلحة فيها وهم المهندس/ عبدالعزيز عبدالله الزامل والدكتور / عبدالرحمن عبدالله الزامل والترخيص بها ، علما بأن مبلغ الصفقة هو 262,5 مليون ريال سعودي ، ولا توجد شروط خاصة أو تفضيلية مرتبطة بهذا التعامل (مرفق).

نموذج التوكيل    

يمكن لمساهمي الشركة المسجلين في تداولاتي الاستفادة من خدمة التصويت الإلكتروني والبدء في إجراء التصويت اعتباراً من الساعة العاشرة صباح يوم الأحد 9 شعبان 1440هـ الموافق 14 أبريل 2019م وحتى الساعة الرابعة مساءً يوم انعقاد الجمعية.

ودعت جميع المساهمين ممن يتعذر عليهم الحضور شخصياً المشاركة والتصويت عن بعد علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين عبر الدخول إلى الرابط التالي: https://tadawulaty.com.sa

– للمساهم أن يوكل عنه شخصاً آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة أو من موظفي الشركة وذلك لتمثيله في الاجتماع والتصويت على المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ويصدق التوكيل من الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها، أو احدى البنوك المرخصة أو الاشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له أو كتابة العدل أو الاشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق، على أن ترسل نسخه من التوكيل الى الشركة قبل انعقاد الجمعية بيومين على الأقل على عنوان الشركة الموضح أدناه. (مرفق نموذج التوكيل) وإبراز أصل التوكيل يوم انعقاد اجتماع الجمعية.
– يجب تصديق التوكيل من الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها، احدى البنوك المرخصة أو الاشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق، كتابة العدل أو الاشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق، كما نأمل أن يتم إرسال نسخه من التوكيل الى الشركة قبل انعقاد الجمعية بيومين على الأقل عنوان الشركة أو صورة منه على الفاكس أو البريد الإلكتروني الموضح أدناه ليتسنى لنا اتخاذ الترتيبات اللازمة، وإبراز أصل التوكيل يوم انعقاد اجتماع الجمعية.

– يرجى من المساهمين أو وكلائهم الكرام، الحضور بوقت كاف قبل انعقاد اجتماع الجمعية، وذلك لاستكمال إجراءات التسجيل قبل بدء الاجتماع.

– على المساهمين الراغبين في الحضور اصطحاب السجل التجاري/ الهوية الوطنية / الإقامة أو جواز السفر.

الملفات الملحقة    هنا وهنا وهنا         

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد