الإثنين, 19 أبريل 2021

تراجع أرباح “الإعادة السعودية” إلى 13.7مليون بنهاية العام 2018م بنسبة 65%

انخفض صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني  إلى 13.7مليون ريال خلال العام 2018م مقابل 38.9مليون ريال خلال العام قبل السابق بنسبة 65%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م (12شهر).
وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 9.7مليون ريال خلال العام الماضي مقابل 46.5مليون ريال خلال العام قبل الماضي بتراجع  79%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.17ريال خلال العام الماضي، ومقابل 0.48ريال خلال العام قبل السابق.
يعود سبب إنخفاض الأرباح خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق بشكل رئيسى إلى الانخفاض فى أرباح إستثمارات أموال المساهمين بنسبة 79% نتيجة إنخفاض عوائد محفظة الاسهم و الدخل الثابت العالمية . وذلك على الرغم من إرتفاع صافى دخل الاكتتاب بنسبة 39% نتيجة الارتفاع فى صافى الاقساط المكتسبة بنسبة 3% وكذلك الإنخفاض فى صافي المطالبات المتحملة بنسبة 4% مما كان له أثر إيجابى فى نتائج الإكتتاب.
ل
ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    ورد في تقرير مراجع الحسابات بأنه بناءاً على الفحص الذي قاموا به ” في رأينا، أن القوائم المالية المرفقة تظهر بعدل، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي للشركة كما في 31 ديسمبر 2018، وأدائها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ، وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية المعدلة بواسطة مؤسسة النقد العربي السعودي للمحاسبة عن الزكاة وضريبة الدخل.”

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتناسب مع السنة الحالية.
كما تم احتساب ربحية السهم بناءً على الربح قبل الزكاة والضريبة.
       
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد