الثلاثاء, 13 أبريل 2021

هبوط أرباح “أسيج” إلى 2.4مليون بنهاية العام 2018م بنسبة 87%

تراجع صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل لشركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج” إلى 2.4مليون ريال خلال العام 2018م مقابل 18مليون ريال خلال العام قبل السابق بنسبة 87%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م (12شهر).
وبلغ صافي خسارة استثمارات أموال المساهمين 3.2مليون ريال خلال العام الماضي مقابل ربحية بـ 4.5 مليون ريال خلال العام قبل الماضي .

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.12ريال خلال العام الماضي، ومقابل 0.91ريال خلال العام قبل السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق الى الارتفاع في صافي المطالبات المتحملة بنسبة 32 % والانخفاض في العمولات المكتسبة من اعادة التأمين بنسبة 35% والارتفاع في المصاريف العمومية والادارية بنسبة 4 % و الانخفاض في ايرادات اكتتاب أخري بنسبة 21% .وكذلك الزيادة في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بقيمة 7,499الف ريال سعودي والذي يرجع الي تكوين مخصص لضريبة القيمة المضافة الغير محصلة التي قيدت علي أقساط التأمين الغير مكتسبة للعملاء بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي وكذلك تكوين مخصص لعملاء الشركات بقيمة 3.9 مليون ريال سعودي بالاضافة الي الخسائر الناتجة من استثمارات أموال المساهمين بقيمة 3,182 الف ريال سعودي خلال هذا العام مقابل الارباح الناتجة من استثمارات أموال المساهمين بقيمة 4,496 ألف ريال سعودي في العام الماضي بالرغم من الارتفاع في اجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 16% و الارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 25 % و الارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتسبة بنسبة 24% والانخفاض في تكاليف استحواذ وثائق بنسبة 5 % والارتفاع في صافي الارباح الناتجة من استثمارات أموال حملة الوثائق بنسبة 84% .

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    ورد في تقرير مراجعي الحسابات وفي رأينا، إن القوائم المالية المرفقة تعرض بعدل، من جميع الجوانب الجوهرية، المركز المالي للشركة كما في 31 ديسمبر 2018م، ونتائج عملياتها وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي المعدلة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي للمحاسبة عن الزكاة وضريبة الدخل.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للعام السابق لتتماشى مع عرضها في العام الحالي . لم يكن لإعادة التبويب هذه أي أثرعلى نتائج العمليات المعلنة.
كما بلغت الخسائر المتراكمة بنهاية السنة الحالية 61,233 ألف ريال سعودي وبنسبة 30.62 % من رأس المال
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد