الجمعة, 19 أبريل 2024

في ظل إيداع أكثر من نصف مليار في حسابات المستفيدين .. الصندوق العقاري يؤكد استمرار تقديم القروض وإيداع الدعم في حسابات المستفيدين شهريا وسط اقبال على طلبات القرض العقاري المدعوم 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

في الوقت الذي أعلن صندوق التنمية العقارية عن إيداع أكثر من نحو نصف مليار ريال في حسابات المستفيدين كدعم أرباح القرض العقاري المدعوم خلال مارس الماضي، شهدت فروع الصندوق إقبالاً من المستفيدين لاستكمال إجراءات الحصول على القروض العقارية المدعومة والتي يقدمها الصندوق بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو اقبالا كثيفا من المواطنين على عدد من مكاتب صندوق التنمية العقارية لتقديم طلبات دعم التمويل العقاري والاستفادة من خدمة المستشار العقاري “المجانية” والتي تقدم تقرير مفصل عن الحالة المالية للمواطن وتوفر الوقت والجهد في البحث عن جهة التمويل العقارية الملائمة لوضعه المالي، من خلال شهادات مصدرة ومعتمدة تسلم للمواطن من صندوق التنمية العقارية وتحيله مباشرة إلى الممول، إضافة إلى معرفة مدى قدرة المواطن على الاستفادة من إحدى مبادرات القرض الحسن.

وظهر أحد المواطنين في مقطع فيديو يتحدث عن تجربته في زيارة مكتب الصندوق وعن مدى سلاسة وسهولة المعاملات وتعاون الموظفين وعن شعوره بالامتنان للحكومة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين.

وكان صندوق التنمية العقارية قد أعلن في وقت سابق عن إيداع 590 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في شهر مارس 2019، منها 90 مليون ريال دعما لأرباح عقود التمويل العقاري، ونصف مليار ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين.
وتشمل الحلول التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية العقارية عدداً من المبادرات التي تهدف إلى تسهيل حصول المواطن على القرض العقاري المدعوم، حيث تتضمن خيارات البناء الذاتي والشراء الجاهز من السوق أو مشاريع وزارة الإسكان، أو الوحدات السكنية تحت الإنشاء والتي تتراوح أسعارها بين 250 ألف وحتى 750 ألف ريال، وتتضمن دعم أرباح القروض العقارية لنسبة 100٪ لمن يقل دخلهم عن 14 ألف ريال.

ذات صلة

المزيد