الخميس, 23 مايو 2024

مجلس “ولاء للتأمين” يوصي بزيادة رأس المال إلى 528 مليون عن طريق منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم من440 مليون ريال، إلى 528 مليون ريال، بنسبة زيادة     % 20. وذلك لدعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة. كما سيتم منح سهم واحد مجاني لكل خمسة أسهم مملوكة.
وقالت الشركة إن عدد الاسهم قبل الزيادة    44 مليون سهم، فيما أصبح عددها بعد الزيادة 52.8 مليون سهم.

وستتم رسملة مبلغ 88 مليون ريال سعودي من حساب رصيد الأرباح المبقاة. كما ستكون احقية اسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز ايداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية ، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقا بعد اخذ موافقة الجهات التنظيمية.

وفي حالة وجود كسور أسهم في أي من الأسهم المجانية فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً حسب حصته خلال مدة لاتتجاوز ثلاثين يوما من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.
وتجدر الإشارة إلى أن قرار التوصية بالزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة خاضع لموافقة الجهات الرقابية وموافقة الجمعية العامة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وفي سياق أخر، أعلنت الشركة عن توصية مجلس الإدارة يوم الأثنين 03/08/1440هـ الموافق 08/04/2019 م ، بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2018م وفقا لما يلي:

– اجمالي المبلغ الموزع 44 مليون ريال.
– عدد الأسهم المستحقة للأرباح 44 مليون سهم
– حصة السهم من التوزيع    ريال واحد
– نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية    % 10.

على أن تكون احقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم موافقة الجمعية العامة المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ موافقة الجمعية، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقا بعد اخذ موافقة الجهات التنظيمية
تاريخ التوزيع    سيتم تحديد تاريخ التوزيع لاحقاً.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد