الثلاثاء, 16 أبريل 2024

“الخزف السعودي” تسجل خسائر بـ 25مليون خلال الربع الأول بتراجع 50%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الخزف السعودي خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 25مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 49.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 50%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 9.8مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ  34.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 72%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 52.5مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 22.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 134%.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.42ريال، مقابل خسارة بـ  0.83ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات و مجمل الربح الناتج عن مزيج المبيعات للمنتجات الأكثر ربحية ، وفعالية التكلفة من خلال زيادة الكفاءة الإنتاجية. و ذلك على الرغم من الزيادة في مصاريف البيع و التسويق و المصاريف العمومية و الإدارية نتيجة لارتفاع تكاليف النقل و العمالة.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة في الإيرادات نتيجة لزيادة الكميات المباعة, و انخفاض مصاريف البيع و التسويق و المصاريف العمومية و الإدارية, و انخفاض حصة الشركة في خسائر الشركة التابعة.
و كما كان لإضافة بعض المخصصات في الربع السابق – نتيجة لتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية – أثر على انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي.

ذات صلة

No Content Available
المزيد