الخميس, 15 أغسطس 2024

لبنى العليان: الانتهاء رسميا من إجراءات اندماج بنكي ساب والأول .. والرئيس التنفيذي لـ HSBC يعلن اختيارها رئيسا لمجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت لبنى العليان خلال ترأسها لأخر جلسة بمؤتمر القطاع المالي اليوم عن ابلاغها بأن تعلن رسميا عن انتهاء إجراءات اندماج ساب والأول وإنتاج ثاني أكبر مصرف في المملكة.

ومن جانبه أعلن الرئيس التنفيذي لـ HSBC عن اختيار لبنى العليان لتكون رئيس لمجلس إدارة البنك السعودي البريطاني «ساب» بعد اندماج البنك الأول فيه لتكون بذلك أول سيدة ترأس مجلس ادارة بنك في المملكة.

ويأتي الإعلان عن انتهاء إجراءات اندماج المصرفين بعد أن وافقت هيئة السوق المالية الاثنين الماضي على زيادة رأسمال البنك السعودي البريطاني “ساب” من 15 مليار ريال الى 20.547 مليار ريال، وذلك عن طريق إصدار (554,794,522) سهماً عادياً، ‏لغرض الاستحواذ على البنك الأول ونقل جميع أصول البنك الأول والتزاماته إلى البنك السعودي البريطاني “ساب” من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

اقرأ المزيد

No Content Available

وسبق ذلك موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة في 20 مارس الماضي على طلب التركز الاقتصادي المقدم من البنك السعودي البريطاني (ساب)، وأصدر قراره بـ”عدم ممانعة عملية الاندماج بين البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك الأول.”
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد