الجمعة, 16 أبريل 2021

“مبكو”: دول الخليج تفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق ضد واردات الورق القادمة من إسبانيا وبولندا 

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)  أنه بتاريخ 31 مارس 2019 تم تبليغها بموافقة اللجنة الوزارية على اعتماد قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بفرض رسوم نهائية ضد واردات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفقاً لما يلي:

اقرأ أيضا

– المنتج محل التحقيق موضوع الرسوم النهائية هو الورق والورق المقوى ( فلوتينج أو تستلاينر)، غير مطلي، بشكل لفات أو صفائح (ورق الكرتون)، ذات منشأ إسبانيا وبولندا والتي يتم استيرادها تحت البنود التالية من التعرفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون:

(48051100)، (48051920)، (48051990)، (48052500)، (48051910 عدا ورق الفلوتينج المصنع من ألياف معاد تصنيعها والذي يزن المتر مربع منه أقل من 105 جرام)، (48052400 عدا ورق التستلاينر المصنع من ألياف معاد تصنيعها والذي يزن المتر مربع منه أقل من 105 جرام).

– تطبق الرسوم النهائية لمكافحة الإغراق لمدة خمس سنوات ابتداءً من تاريخ 1 مايو 2019 م.

– تطبق الرسوم النهائية لمكافحة الإغراق وفقاً لهوامش الإغراق النهائية التي تم تحديدها كنسبة مئوية من القيمة (CIF) للواردات من أسبانيا بنسبة تتراوح بين 24.6 إلى 31% وللواردات من بولندا بنسبة 34%.

– تقرر فرض رسوم الإغراق بناء على تأكد وجود الضرر المادي الحاصل للصناعة الخليجية بسبب الواردات المغرقة وتوافر أدلة كافية على العلاقة السببية بين الواردات المغرقة من المنتج محل التحقيق والضرر المادي الحاصل للصناعة الخليجية.

انتهاء التحقيق وموافقة اللجنة الوزارية على إعتماد قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على واردات دول المجلس من المنتج محل التحقيق ذات منشأ إسبانيا وبولندا.

وقالت الشركة إنه يتعذر تحديد الأثر المالي لتطبيق الرسوم وذلك بسبب ظروف السوق وما يطرأ عليه من مستجدات خلال فترة تطبيق الرسوم.

وقد جاء قرار اللجنة بناء على التحقيق في مكافحة الإغراق ضد واردات دول مجلس التعاون الخليجي من الورق والورق المقوى (كرافت أو فلوتينج أو تستلاينر)، غير مطلي، بشكل لفات أو صفائح (ورق الكرتون) بعد أن تقدمت الشركة بشكواها باسم الصناعة الخليجية للورق، ومرفق أيضا البيان الصحفي الصادر من الشركة في هذا الخصوص.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة بخصوص صدور قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بخصوص شكوى الإغراق المقدمة من الشركة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد