الأحد, 11 أبريل 2021

تعرّف على أغلى 10 منازل حول العالم

يمتلك الأثرياء  الكثير من المغتنيات القيمة بما في ذلك السيارات الفارهة، الطائرات الخاصة، والمنازل الأكثر قيمة. وربما يثير اعجابك قصر كيم كارداشيان وكاني ويست الذي تبلغ تكلفته 20 مليون دولار، أو قصر ليدي غاغا البالغ 23 مليون دولار، لكن هذه المنازل لا تقارن بالمنازل الفخمة التي رصدها موقع (ذي ريتشست). حيث تنتمي هذه المنازل الى أثري الأثرياء، من رجال الأعمال المليارديرات وأباطرة العقارات.

1. قصر باكنغهام:
قصر باكنغهام هو المقر الرسمي لملوك بريطانيا. يقع في لندن، ويعتبر مكاناً لكل الأحداث المتصلة بالعائلة البريطانية المالكة، ومكاناً لانعقاد العديد من الإجتماعات وزيارات قادة الدول، إضافة لكونه نقطة جذب سياحية رئيسية.
قيمته  1.55 مليار دولار.

اقرأ أيضا

2. أنتاليا : مومباي ، الهند:
قيمته مليار دولار.
أنتاليا هو أغلى مبنى سكني في العالم و تبلغ تكلفة هذا المبنى بحوالي 1 مليار دولار أمريكي وينسب إلى صاحبه موكاشي أمباني وهو ملياردير هندي تبلغ ثروة بحولي 22 مليار دولار أمريكي، ويحتوي هذا المبنى على حمامات سباحه وصالة جيم ومعبد هندوسي وصالة يوجا و 3 مهابط هيلوكبتر والمبنى مصنوع أغلبه من الزجاج .

3. Villa Leopolda :
فيلا في فيلفرانش سور مير، فرنسا:
قيمتها 750  مليون دولار.
بنيت في العام 1902 على يد البلجيكي الملك ليوبولد الثاني، وتعتبر مثال للرفاهية والبذخ في كوت دازور ، فرنسا.

 
4. Villa Les Cèdres – فرنسا:
قيمته 410 مليون دولار.
بني في العام 1830 لصالح ملك بلجيكا، وهي تمثل صورة للبذخ والراحة. يقع هذا القصر على مساحة 35 فدانًا من الأرض، ويضم 14 غرفة نوم ومسبحًا كبيرًا ومكتبة تحتوي على 3000 كتاب وحديقة شتوية والعديد من الكنوز الأخرى.


5. شقة في برج أوديون –  موناكو:
قيمتها 335  مليون دولار.

 

6. فيرفيلد بوند: نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية
يمتكله المستثمر الأمريكي إيرا رينيرت ملياردير السندات كما يطلق عليه. قيمته 248.5 مليون دولار.

 

7. إليسون ستيت ( Ellison Estate):
كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية
بنى لاري إليسون ، المالك والمؤسس المشارك لشركة أوراكل، عقاره الرائع الذي تبلغ مساحته 23 فدانًا في العام 2004 في وودسايد ، كاليفورنيا. ويضم هذا العقار المُصمم على الطراز الياباني 10 مباني فخمة وبركة ومقهى، وتقع جميعها وسط الطبيعة الخلابة وإطلالات جميلة. قيمته 200 مليون دولار.

8. قلعة هيرست: كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية:
كان هذا القصر الذي تبلغ تكلفته ملايين الدولارات والموجود في كاليفورنيا بمثابة منزل لشخصيات شهيرة مثل جاكلين كينيدي، كلارك غيبل.
قلعة هارست تعتبر معلم تاريخي وطني أمريكي يقع في ولاية كاليفورنيا قرب مدينة لوس أنجلوس، تم تصميمه من قبل جوليا مورغان ليكون محل إقامة ويليام راندولف هارست ما بين سنة 1919 و 1947، بعد وفاته أصبح معلم وطني في كاليفورنيا وفتح لزيارته من قبل العامة.
قيمتها 195 مليون دولار.

9. بيناكل ” Pinnacle”: مونتانا ، الولايات المتحدة الأمريكية:
بأنه أغلى منزل في مجتمع النخبة في يلوستون كلوب السكني. يمتلكه مالك العقارات ، تيم بليكسزيث، وهو أيضًا أحد مؤسسي نادي يلوستون، وهو أكبر منزل في منطقته ويحتوي على مصعد تزلج خاص به وجيم وأرضيات مدفأة وحوض سباحة. قيمته 155 مليون دولار.


 
10. كنسينغتون  بالاس غاردنز، لندن، بريطانيا: ” Kensington Palace Gardens”
يعتبر من اغلي العناوين في العالم، يقطنه لاكشمي نيفاس ميتال هو رجل الصناعة الهندي الذي يعتبر أغني شخص في الهند وهو رابع أغنى شخص في العالم. قيمته 117 مليون دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد