الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“أسمنت المدينة” تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

أعلنت شركة أسمنت المدينة عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة لدورة المجلس القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبداء بتاريخ 19 يونيو 2019م وتنتهي في 18 يونيو 2022م.

اقرأ أيضا

فعلى الراغبين في الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة ممن تتوافر فيهم شروط العضوية نظاماً، وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية، وخاصة نظام الشركات والنظام الأساسي ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية وما اشتملت عليه سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة بالشركة (مرفق) التقدم بطلباتهم ابتداء من يوم الاثنين تاريخ 25/07/1440هـ الموافق 01/04/2019م وحتى نهاية عمل يوم الخميس تاريخ 27/08/1440هـ الموافق 02/05/2019م، علماً بأنه سيتم لاحقاً الإعلان عن موعد اجتماع الجمعية العامة الذي سيتضمن بند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة، وذلك بعد الإنتهاء من الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وتم فتح باب الترشح من 1440-07-25 الموافق 2019-04-01 وحتى 1440-08-27 الموافق 2019-05-02

شروط الترشح:
يجب أن يكون طلب الترشيح مستوفياً للمتطلبات التالية:
– تعبئة نموذج طلب الترشيح المرفق.
– إرفاق السيرة الذاتية للمرشح وصور من مؤهلاته العلمية وخبراته العملية.
– المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة في شركات مساهمة، عليه أن يرفق بياناً موضحاً فيه عدد وتاريخ مجالس إدارات الشركات التي تولى أو يتولى عضويتها .

– إذا كان المرشح عضو حالياً أو سابقاً في هذه الشركة، فيجب أن يرفق مع طلب الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن أخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً:

أ‌)    عدد إجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة.

ب‌)    عدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الإجتماعات.

ت‌)    اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الإجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات.

– تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم (3) يمكن الحصول عليه من خلال موقع الهيئة

(https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx )
– إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية وسجل الأسرة

يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علماً أنه سيستخدم التصويت التراكمي لأنتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

الملفات الملحقة  هنا وهنا  
       

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد