الثلاثاء 22 شوال 1440 - 25 يونيو 2019 - 03 السرطان 1398

معرض "دكاكين" عطاء مستمر وريادة شاملة

يواصل معرض "دكاكين " منذ خمس سنوات تقديم ريعه لصالح علاج الأطفال المرضى بالسرطان في جمعية سند الخيرية، استشعارا منه بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الأطفال المرضى. 

وفي السادس عشر من شعبان 1440هـ الموافق 21 أبريل 2019، سيتم افتتاح الدورة الثامنة لمعرض " دكاكين" برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز وتشريف معالي وزير التجارة الأستاذ ماجد القصبي في فندق الفورسيزن حيث سيجتمع تحت سقف واحد عروض 149 من رائدات الأعمال في المملكة السعودية. 

ويتميز "معرض دكاكين" وهو المشروع الخيري الأول من نوعه في دعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة، ويتميز هذا العام بزيادة عدد المحلات وتنوع المعروضات من أزياء - مجوهرات - إكسسوارات - اثاث منزلي - أغذية - شوكولاتة - تحف وقطع فنية، ريعها لصالح أطفال جمعية سند الخيرية حيث الدعم الاجتماعي لهم في تلبية أمنياتهم، وتعليمهم، وعلاجهم، .

الجدير بالذكر أن مؤتمر "سد الثغرات" حول أعباء السرطان في الخليج الذي عقد في الرياض 2014  كشف عن أن من بين كل مليون طفل أعمارهم 18 فأقل ،يصاب نحو 200 بالسرطان سنويا، ومع أن كلفة احد ادوية السرطان الحديثة بصل إلى نصف مليون دولار للمريض الواحد، وهو غير متوفر في السعودية بعد، إلا أن تأمين المعدات الحديثة والإجراءات المتطورة للعلاج في المراكز المتخصصة ترفع نسبة الشفاء إلى 80%، وقد نجحت  "دكاكين" في دعمها لجمعية سند الخيرية خلال عمرها القصير" ثلاث سنوات" استضافة أكثر من 850 رائدة أعمال، و تم التبرع بأكثر من 33.000.000 ريال للأطفال المرضى بالسرطان.

"معرض دكاكين" مساحة متسعة للإبداع وقد زار المعرض في دوراته السابقة أكثر من 37 ألف زائر، وحظي بمشاركات عدة من داخل وخارج المملكة واستثمار مهارات أكثر من 500 مطوع لدعم هذه التجربة الفريدة.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

النوخذة البحار الله يرحمك يارفيق دربي وصديقي جعل مثواك الجنة
شاهر اذا وقعو عقود بذا مبلغ كبير الى الان مستلمنا رواتب موسم...
ناصرعلي سالم ال سعدالله لدي التزامات مالية وقرض عقاري ومتقعدطبي ولم يتم صرف تعويض...
فضيض عمير العتيبي اطلب من اطلب من الله ثم منكم عطاي منحت ارض لحيث معندي ارض...
نافع الشهري اكثر من عشرين سنه واناانتظر وفي الأخير قالوا إسكان قلنا خير...