الأربعاء 23 ذو الحجة 1441 - 12 أغسطس 2020 - 21 الأسد 1399

رئيسة سامبا: بنوك السعودية ستسجل نموا للأصول في خانة العشرات أوائل 2020

قالت رانيا نشار الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية إن المجموعة، ثالث أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول، تتوقع أن تسجل مصارف السعودية نموا للأصول في خانة العشرات بحلول أوائل 2020، بدعم من خطط الحكومة الرامية لتنويع اقتصاد البلاد المعتمد على النفط.

ووفقا لـ "رويترز" تخطط الرياض لزيادة الإنفاق العام إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1.11 تريليون ريال (295 مليار دولار) هذا العام، من 1.03 تريليون في 2018، في مسعى لتحفيز النمو الاقتصادي الذي تضرر جراء أسعار النفط المنخفضة نسبيا.

وقالت الرئيسة التنفيذية رانيا نشار في مقابلة ”أعلنت الحكومة عن عدد من المشروعات القادرة على إحداث تحول في قطاعات الترفيه والسياحة والإسكان والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كل هذه المبادرات ستضيف عدة مليارات من الدولارات إلى سامبا والقطاع المصرفي“.

وفيما يتعلق بعمليات الاندماج في القطاع المصرفي السعودي، قالت نشار إن سامبا لا تدرس جديا أي مقترحات للاندماج مع بنوك أخرى.

ولا تتوقع نشار أي تأثير كبير على نمو سامبا جراء عمليات الاندماج التي تمت في الآونة الأخيرة، ومن بينها اندماج البنك الأهلي التجاري مع بنك الرياض والبنك السعودي البريطاني مع البنك الأول.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو