الجمعة, 26 فبراير 2021

السعودية تستضيف مجلس معايير أخلاقيات مهنة المحاسبة الدولي

استضافت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ورشة عمل لمناقشة أبرز تحديثات قواعد سلوك وآداب مهنة المحاسبة الجديد 2018 والذي قدمها ممثلين من مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي وامتدت ليومين بمدينة الرياض بحضور ممثلين من الهيئات المهنية الخليجية وعددا من ممثلي الجهات الحكومية والمحاسبين القانونيين. 

اقرأ أيضا

افتتح الورشة أمين عام الهيئة الدكتور احمد بن عبد الله المغامس الذي رحب بالمشاركين، وقدم شكره إلى مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي لاختيارهم المملكة العربية السعودية لعقد هذه الورشة والذي يعكس ما وصلت إليه مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة من تطور ويمثل تقديرا للدور الذي تقوم به الهيئة في تطوير المعايير والأنظمة ذات العلاقة بالمهنة. 

والذي أكد في كلمته بان الهيئة ملتزمة بمواصلة العمل ورعايتها مثل هذه المناسبات المهنية . كما أكد أن للهيئة جهود محليه ودولية في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة.

بعد ذلك قدم Ken Siong نائب رئيس مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي عرضاً عن الاصدار الجديد من ميثاق السلوك والخطة الاستراتيجية للمجلس، وتلى ذلك عرضا قدمه عضو لجنة قواعد وسلوك ادأب المهنة الأستاذ احمد الشنقيطي عن مشروع التحول إلى قواعد السلوك الدولية في المملكة وبما يتوافق مع البيئة المحلية والأنظمة بالمملكة العربية السعودية. سبق ذلك عرض عن الهيئة وانشطتها قدمه الاستاذ خالد بهجت عضو اللجنة.

هذا وقد قدم اعضاء المجلس الدولي والذي يعتبر الجهة المعنية بتطوير معايير أخلاقيات المهنة وأدلة للمحاسبين المهنيين. شكرهم لاستضافة الهيئة لهذه الورشة والتي سخرت كافة الجهود اللازمة لإنجاحها. 

ومما تجدر الإشارة إليه أن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين تشارك بفاعلية في عدد من اللجان والتجمعات الدولية ذات العلاقة بالمحاسبة ومنها الاجتماع السنوي لمعدي المعايير في العالم، والاجتماع السنوي لمعدي المعايير في منطقة آسيا وأقيانوسيا، والمجموعة الاستشارية الدولية للأدوات والمعاملات المالية الإسلامية. وتسعى الهيئة من خلال تلك المشاركات إلى ضمان تحقيق معايير التقرير المالي لأهدافها في ظل بيئة المملكة العربية السعودية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد