السبت, 17 أبريل 2021

تعرف على أكبر فرص الاستثمار في الشركات الناشئة بالمستقبل

اذا كنت ترغب في اللحاق بالفرص الكبيرة المستقبلية، فلا تنظر الى أبعد من الهواتف المحمولة، وتقنية الجيل الخامس – الجيل المقبل لأنظمة الاتصال اللاسلكية.

اقرأ أيضا

هذا وفقًا لأيقونة الاستثمار جيني لي، التي تقول إن التقنيات سريعة التطور ستكون أساسية بالنسبة للشركات الرائدة في المستقبل.

وتستثمر جيني لي في عدد من الشركات الناجحة مثل شركة التجارة الالكترونية على بابا، وشركة “ديدي” الصينية، وشركة “جراب” لخدمات النقل التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها. وتعتبر ضمن قائمة “فوربس” لأكثر النساء نفوذا في العالم.

وقالت لي ردا على سؤال بشأن أين ترى فرص الشركات الناشئة الكبيرة المقبلة أن هنالك اتجاهين للتكنولوجيا في المستقبل من بينها:

أن هناك فرص هائلة للشركات لتبني سوق الهاتف المحمول في الأسواق النامية مثل الهند وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

في الهند وحدها – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) من المتوقع أن يتضاعف عدد مستخدمي الهواتف الذكية إلى 829 مليون بحلول عام 2022.

وفي الوقت نفسه، تشير لي الى أنه في البلدان الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية مثل الولايات المتحدة والصين، هناك مجال كبير للشركات للاستفادة من تقنية الجيل الخامس.

تتبنى الشركات بالفعل تكنولوجيا الجيل الخامس الواعدة، والتي تعد بسرعات فائقة للغاية وتخفيضات في التكاليف.

ولكن مع انتشارها على نطاق واسع، ستصبح البنية الأساسية الرئيسية التي يتم تشغيل جميع التقنيات الجديدة الرئيسية فيها، بما في ذلك الإنترنت عبر الهاتف المحمول والمركبات ذاتية القيادة وحتى المدن الذكية.

وتقول لي أن هذا هو المكان الذي سيشهد تحولا جديدا. متوقعة أن تقود الولايات المتحدة والصين ذلك، في حين أن جنوب شرق آسيا، والهند (سوف) ستدخل موجة المحمول، قبل أن يصبح هذا في النهاية اتجاهًا عالميًا.

في حين أن الأسواق الأقل نمواً في جنوب شرق آسيا والهند ستستغرق وقتًا طويلاً للحاق بمراكز التكنولوجيا الرئيسية مثل الولايات المتحدة والصين ، تقول لي أنها تعتقد أن آسيا توفر أكبر مجال لفرص أعمال جديدة خلال العقد القادم.

وتقول لي “لقد شهدنا النمو في الولايات المتحدة، وشهدنا النمو في الصين، ونشعر أن النمو في السنوات الخمس إلى العشر القادمة سيكون في آسيا”، مشجعة رواد الأعمال الى التطلع نحو النمو السريع في المنطقة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد