الاثنين 14 شوال 1440 - 17 يونيو 2019 - 26 الجوزاء 1398

تعرّف على أضخم 5 طلاقات للأثرياء في التاريخ .. بيزوس يتصدر 

أعلن جيف بيزوس، الخميس، أنه سيمنح زوجته، ماكينزي، حصة 4% من شركة (Amazon)، كجزء من تسوية طلاقهما المعلق، ليجعل منها أكبر تسوية طلاق في التاريخ.

ووفقا لـ "فوربس" فيما يلي خمسة من أضخم التسويات، مرتبة تنازلياً.

جيف وماكينزي بيزوس – 35 مليار دولار على الأقل.
تقابل الثنائي عندما كانا يعملان معاً في صندوق التحوط (D.E. Shaw) في مدينة نيويورك، ساعدت ماكينزي جيف في إطلاق شركة (Amazon) بعد انتقالهما إلى مدينة سياتل، في 4 أبريل الجاري أعلن الاثنان شروط طلاقهما، والذي سيصبح رسمياً بحلول فصل الصيف على الأرجح، وستحصل ماكينزي على حصة 4% من الأسهم الممتازة في شركة (Amazon)، والتي تبلغ قيمتها الآن 35 مليار دولار، ويحتفظ جيف بكامل حصته في شركة (Blue Origin)، وصحيفة (Washington Post). ماكينزي سوف تصبح ثالث أغنى امرأة في العالم، على الأرجح، بمجرد أن يصبح الطلاق نهائياً.

بيل وسو جروس – 1.3 مليار دولار.
نتج عن الانفصال الفوضوي للثنائي جروس ثري جديد وحطم آخر؛ طلبت سو الطلاق عام 2016 من زوجها مؤسس شركة (Pimco) لإدارة الأصول، ورحلت بعد عام مع ثروة تبلغ 1.3 مليار دولار، شملت هذه الغنيمة بيتاً في لاغونا بيتش بقيمة 36 مليون دولار، ولوحة (Le Repos) لبيكاسو، والتي باعتها في وقت لاحق مقابل 35 مليون دولار، وحصلت سو على حضانة جميع حيواناتهما الأليفة. بيل فقد موقعه على قائمة فوربس 400 عام 2018، وذلك بعد 14 عاماً من الظهور المتتالي على القائمة، ويقود الآن كل منهما مؤسسته الخيرية الخاصة.

ستيف وألين وين – 850 مليون دولار.
تطلق أحد مؤسسي شركة (Wynn Resorts) عملاق الكازينو (للمرة الثانية) عام 2010، ونصّت التسوية على حصول ألين على 11 مليون سهم، قُدرت قيمتها وقتها بـ795 مليون دولار. كانت ألين تشغل منصب عضو مجلس إدارة في الشركة منذ عام 2002. وباع ستيف ما قيمته 114 مليون دولار من الأسهم في ذلك العام، وذهب بعضه، إن لم يكن كله، إلى ألين كجزء من الاتفاق، ثم قاضت ألين شركة (Wynn Resorts) عام 2012 ليسمح لها ببيع جزء من حصتها التي تبلغ 9%، ثم طُردت ألين من مجلس الإدارة بعد ثلاثة أعوام وسط معركة قبيحة للسيطرة على الشركة.

باع ستيف أسهمه كلها بعد تنحيه من منصبه كرئيس تنفيذي ورئيس لمجلس الإدارة، في فبراير/شباط 2018، وذلك وسط مزاعم بالتحرش الجنسي، أنكرها هو، وتعد ألين الآن أكبر حامل أسهم في شركة (Wynn Resorts)، وتبلغ ثروتها الصافية ملياري دولار.

هارولد هام وسو آن أرنال – 975 مليون دولار
عام 2015، حاول هارولد، عملاق النفط، أن ينهي زواجه الذي استمر 26 عاماً مع سو آن، وذلك بكتابة شيك لها بقيمة 975 مليون دولار من حسابه في بنك (Morgan Stanley)، لينهي ثلاثة أعوام من الإجراءات في المحكمة (لا يوجد اتفاق سابق على الزواج). أودعت سو آن الشيك في حسابها، لكنها غيرت رأيها وقررت أنها ترغب في المزيد، وقدمت طلباً للاستئناف بهدف الحصول على حصة أكبر من الثروة التي تبلغ 13.7 مليار دولار، المرتبطة بملكية هام لنسبة 75% في شركة (Continental Resources) المتداولة للعامة، أنهت محكمة أوكلاهوما العليا الملحمة في أبريل/نيسان 2015، بموافقتها على طلب هارولد برفض استئناف سو، حيث قبلت المحكمة حجته بأن سو وافقت على التسوية بقبولها للشيك وإيداعه، أسست سو آن بعد ذلك لجنة للنشاط السياسي، والتي كانت ناجحة في جهودها لإقالة القاضي الذي أشرف على طلاقها.

روي إي وباتريشيا ديزني – 600 مليون دولار.
قدم روي وزوجته طلباً للطلاق عام 2007، عندما كانا يبلغان 77 و72 عاماً على التوالي، وذلك بعد زواج دام 52 عاماً، كانت ثروة روي الصافية تبلغ 1.3 مليار دولار في ذلك الوقت، وهو ابن أخ والت ديزني، خسر روي نصف ثروته كنتيجة الانفصال، ليخرج من قائمة فوربس 400، والتي كان أحد دعائمها الأساسيين.

تزوج روي، عام 2008 من ليزلي ديميوز الكاتبة والمنتجة، وتوفي بعد ذلك بعام، وتبعته وباتريشيا في عام 2012، تقوم مؤسسة عائلية تحمل اسمهما هما الاثنين – تملك أصولاً تبلغ 122 مليون دولار (اعتباراً من عام 2016) –  بدعم القضايا البيئية والاقتصادية.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

زين عبد الرزاق كتبي ارغب في توظيف ابني بالمحطه انا والدته وقدم منذ مده والوظائف...
ابويوسف انا اداوم من البدع الي شرماء حوالي ٨٠كيلو الراتب...
عزيز داوود مدرج تهبط عليه طائرة يعتبر مطار مسافة المدرج هيا اللي تصنف...
عبدالرحمن عبدالعزيز نرجو التاكد من الجدول
محمد الهمامي هذا خبر قديم في 2014 الحين الوزير الراجحي اخر ما صرح فيه في...