الأربعاء 19 شعبان 1440 - 24 أبريل 2019 - 03 الثور 1398

تعيين تركي الحقيل مساعدا لوزير الاقتصاد لشؤون اللجان ومجالس الإدارة والعلاقات الدولية

أصدر محمد بن مزيد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط قرارا بتعيين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص السابق، تركي بن عبدالعزيز الحقيل، مساعدا للوزير لشؤون اللجان ومجالس الإدارة والعلاقات الدولية، ويأتي هذا بناء على الصلاحيات الممنوحة له نظاما.

وتضمن قرار الوزير إحداث وظيفة مساعد للوزير لشؤون اللجان ومجالس الإدارة والعلاقات الدولية، وترتبط تنظيميا بالوزير، وتكليف تركي بن عبدالعزيز الحقيل، بالعمل مساعدا للوزير لشؤون اللجان ومجالس الإدارة والعلاقات الدولية، وسرى هذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره اليوم ولمدة سنة.

يذكر أن تركي الحقيل، كان يشغل قبل تعيينه في منصبه الجديد، منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة للمركز الوطني للتخصيص، وقد تقلّد من قبل منصب وكيل وزارة التجارة والاستثمار المساعد للتجارة الخارجية، كما عمل بوظيفة المستشار الاقتصادي الأول في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وكمستشار بالمجلس الاقتصادي الأعلى في الديوان الملكي، ثمّ مستشاراً في البنك الدولي.

وشغل الحقيل عدداً من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص. والحقيل حاصل على الزمالة من كلية (كينيدي) بجامعة هارفارد، وحاز شهادة الماجستير في التجارة الدولية والاقتصاد والسياسة العامة من جامعة (جورج ميسون). كما نال عدداً من الشهادات الأخرى من بعض الكليات والمعاهد العالمية، مثل: كلية لندن للأعمال، كلية الأعمال بجامعة هارفارد، وحصل أيضاً على الشهادة التنفيذية في التفاوض وإدارة الصراعات الإدارية من معهد الولايات المتحدة للسلام.

يُعدّ الحقيل من الشخصيات الاقتصادية القيادية في المملكة، وقد شارك في تطوير إصدارات وتقارير اقتصادية مهمة، أبرزها إعداد ونشر أكثر من مائة وخمسون تقرير عن الاقتصاديات السعودية والإقليمية، وله مشاركات في البرامج الإعلامية الاقتصادية المتخصصة في الإعلام التلفزيوني على المستويين المحلي والدولي. 
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد احمد البودريس احنه اهل البلد ولنه الحق برفع رواتبن مو لجنبي احسن
نايف ارجو من الله ان يجعل هذه الصفقة مباركة للجميع
موظف في البنك الاول هل هناك فائدة فعليه للموظفين؟
علي الشواكر الرواتب جدا ضعيفه للنسبه للعطاء الموظف وانتاجه الوظائف...
ماجد شركة تخسر وأعضاء المجلس التعيس يكافئ نفسه، بصرف مكافأة...