الجمعة, 26 أبريل 2024

“نماء للكيماويات”: استقالة جاسم الرميحي ونعيم عبدالغني من لجنة المراجعة وتعيين ممدوح الشرهان وعزيز القحطاني خلفا لهما

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة نماء للكيماويات عن قرار مجلس الادارة بالتمرير بتاريخ 14/04/2019م والمتضمن قبول الإستقالة المقدمة من عضوي لجنة المراجعة : الدكتور/ جاسم بن شاهين الرميحي ونعيم بن فخري عبدالغني. وقد تقدم كلٌ من الدكتور / جاسم الرميحي ونعيم فخري باستقالتيهما من عضوية لجنة المراجعة بتاريخ 14/04/2019م ويبدأ سريانهما من تاريخ 14/04/2019م.

 وتعود أسباب استقالتيهما لظروف شخصية ، علماً بان دورة لجنة المراجعة قد بدأت من تاريخ 19/4/2018م ولمدة ثلاث سنوات
كما تعلن شركة نماء للكيماويات عن موافقة مجلس ادارتها بموجب قراره بالتمرير بتاريخ 14/04/2019م على تعيين عضوين بديلين في لجنة المراجعة وهما ممدوح بن سعود الشرهان عضو مجلس الإدارة بديلاً للدكتور جاسم الرميحي وعزيز بن محمد القحطاني عضو مستقل ( من خارج المجلس ) بديلا لنعيم فخري وذلك اعتباراً من تاريخ 14/04/2019م . على ان يُكمل العضوان الجديدان عضويتيهما حتى نهاية الدورة الحالية، ولاتعد موافقة المجلس نهائية وتتطلب عرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

و ممدوح بن سعود الشرهان من الكفاءات التي تتمتع بسيرة مهنية متميزة في الخدمات الاستشارية والمناصب التنفيذية العليا في صندوق التنمية الصناعية السعودي وقد عمل خبيراً للتمويل في الصندوق السعودي للتنمية، ثم انضم إلى صندوق الاستثمارات العامة مساعداً للأمين العام وأميناً لمجلس الإدارة، حيث كان مسؤولاً عن محفظة البنوك و المؤسسات المالية في الصندوق. وتقلد الشرهان كذلك منصب نائب رئيس مجلس إدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة بداية لتمويل المنازل، وقاد فريق تأسيس الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري وإلى جانب منصبه الحالي الرئيس التنفيذي في الشركة العقارية .

اقرأ المزيد

No Content Available

وممدوح الشرهان يحمل درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة، ودرجة الماجستير في إدارة البنوك من معهد الإدارة العامة ، ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود

وعزيز القحطاني من المتخصصين أصحاب الخبرة المهنية المتميزة في اعمال المراجعة المحاسبية وهو حاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن , ولدية خبرة لأكثر من 25 عاماً في مجالات المحاسبة والمراجعة الداخلية و حوكمة الشركات وهو حالياً عضو في مجالس إدارات ولجان مراجعة في عدة شركات مساهمة .

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد