الأربعاء 19 شعبان 1440 - 24 أبريل 2019 - 03 الثور 1398

«السعودية للكهرباء» لـ "مال": 5.9 مليون اجمالي ما حصل عليه اعضاء مجلس الادارة في 2018 والمبالغ في تقرير المجلس تشمل الاعضاء واعضاء اللجان من خارج المجلس

عقبت الشركة السعودية للكهرباء على تقرير مكافآت اعضاء مجلس الادارة للعام 2018 والمنشور على موقع صحيفة مال بتاريخ الثالث من أبريل الجاري 2019، بان هذا المبلغ يخص اعضاء مجلس الادارة اضافة الى الاعضاء من خارج المجلس والذي لديهم عضوية في لجان الشركة

"مال" ترصد 450 مليون حصل عليها اعضاء مجالس ادارات الشركات المساهمة في 2018.

واضافت الشركة في تعقيبها المرسل لـ "مال" أنه وفقاً للائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية (المادة 93/ البند 4)، يجب على الشركات المدرجة الإفصاح عن تفاصيل المكافآت والتعويضات المدفوعة لـ (أعضاء مجلس الإدارة، وخمسة من كبار التنفيذيين ممن تلقوا أعلى المكافآت من الشركة، على أن يكون من ضمنهم الرئيس التنفيذي والمدير المالي، وأعضاء اللجان)، كل على حدة، ووفق نماذج معدة مسبقاً من الهيئة.

ووفقاً لذلك المتطلب النظامي، أفصحت الشركة - السعودية للكهرباء - في تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2018، في الصفحات (29-30) من التقرير، عن تفاصيل تلك المكافآت، وفيما يخص مكافآت مجلس الإدارة تضمن الإفصاح جدولين، كالتالي: في صفحة 29، جدول مكافآت مجلس الإدارة، ويشتمل الجدول على كل أنواع المكافآت وبدل المصروفات (بما فيها تلك الخاصة باللجان)، وقد بلغ إجمالي المبالغ المصروفة لأعضاء مجلس الإدارة عن عام 2018، مبلغ 5,900,440 ريالاً سعودياً.

ومكافآت اللجان: وهو إفصاح أخر وفقاً لذلك المتطلب النظامي، يفصل مكافآت وبدل حضور الجلسات، وبدل المصروفات للجان المجلس ولأعضاء اللجان من المجلس وخارجه.

رد المحرر

بداية تتقدم صحيفة مال للشركة السعودية للكهرباء بجزيل الشكر على حرصهم ومتابعتهم ونؤكد لهم ولقراء "مال" على حرصنا على نقل المعلومة بكل دقة واحترافية احتراماً لقرائنا ومتابعينا والمحافظة على تاريخنا.

وما تم نشره عن مكافآت اعضاء مجلس الادارة للشركة السعودية للكهرباء هو قراءة لتقرير مجلس الادارة المنشور في موقع "تداول"، حيث لم يشير الجدولين الخاصين بالمكافآت في التقرير الى ان المبالغ تشتمل على جميع ما قدم لاعضاء المجلس خلال العام 2018، وان الجدول الثاني منهما والخاص باعضاء اللجان هو للتفصيل فقط، وهذا ما تسبب في "لبس" وادى الى ارتفاع المبلغ عن ما تفضلتم به، وعليه تم التعديل في التقرير المنشور سابقا. 

ونؤكد للجميع، حرص القائمين على صحيفة مال بنشر المعلومات الدقيقة وتحري الموثقية في ذلك، بل اننا على استعداد لتعديل ما ينشر متى ما كان هناك اثبات يعاكس المعلومة المنشورة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد احمد البودريس احنه اهل البلد ولنه الحق برفع رواتبن مو لجنبي احسن
نايف ارجو من الله ان يجعل هذه الصفقة مباركة للجميع
موظف في البنك الاول هل هناك فائدة فعليه للموظفين؟
علي الشواكر الرواتب جدا ضعيفه للنسبه للعطاء الموظف وانتاجه الوظائف...
ماجد شركة تخسر وأعضاء المجلس التعيس يكافئ نفسه، بصرف مكافأة...