الثلاثاء 21 ذو القعدة 1440 - 23 يوليو 2019 - 31 الأسد 1398

"فيسبوك" تنفق 22.6 مليون دولار سنويا لحماية مارك زوكربيرغ

كشفت وثائق رسمية أن شركة "فيسبوك" زادت أكثر من الضعف الأموال التي تنفقها على أمن، مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة، في عام 2018، لتبلغ 22.6 مليون دولار.

ووفقا لـ "روسيا اليوم" يتلقى زوكربيرغ راتبا شهريا أساسيا يبلغ دولارا واحدا على مدار السنوات الثلاث الماضية، لكن حزمة التعويضات التي تدفعها الشركة لمديرها التنفيذي قد ارتفعت إلى 22.6 مليون دولار، حيث خصص معظمها من أجل أمنه الشخصي.

وتشير بيانات الوثائق الرسمية إلى أن عام 2018، شهد تضاعفا كبيرا في تعويضات أمن وحماية الرئيس التنفيذي لفيسبوك، حيث كانت لا تتجاوز 10 ملايين دولار سنويا، وهو ما يعني أنه تجاوز الضعف في العام الماضي.

ويذهب نحو 20 مليون دولار إلى أمن زوكربيرغ وعائلته، حيث شهد المبلغ ارتفاعا بما يقارب 9 ملايين دولار عن العام السابق.

كما حصل زوكربيرغ أيضا على 2.6 مليون دولار للاستخدام الشخصي للطائرات الشخصية، والتي قالت الشركة إنها جزء من برنامجه الأمني الشامل.

وواجه موقع فيسبوك في الأعوام القليلة الماضية غضبا عارما بسبب دوره في نشر المعلومات المضللة والدعاية السياسية عبر الإنترنت، وانتهاكات البيانات والخصوصية.

وكشفت الوثائق الرسمية أن شيريل ساندبرج، مديرة العمليات في شركة فيسبوك، حصلت على 23.7 مليون دولار في عام 2018، مقارنة بـ 25.2 مليون دولار في العام الأسبق.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

وليدالشاطري عندي مبلغ محجوز في البنك الاهلي لم اقدر اسحبه 12584قبل أمر...
احمد محمد ‏السلام عليكم الشركة منذ إنشائها وهي في أرباح وزيادة في...
Abdallah Dr. Alnomy تقرير بمضامين ايجابية لملاك السهم ، خاصة المتعلقين بين 15...
حميد الخالدي للأسف هيئة الإتصالات لا دور تثقيفي لها لعملاء شركات...
عبدالمجيد العصيمي لدي قرض تمويلي في بنك قدره ١٣٠ الف واسمي مدرج في سمه ككفيل...