الثلاثاء, 20 أبريل 2021

بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا .. “يوفنتوس” يفقد 453 مليون دولار من قيمته السوقيه

تراجعت أسهم نادي يوفنتوس لكرة القدم بنسبة تصل إلى 24% يوم الأربعاء، وهي أكبر نسبة خسارة له منذ بدء تداول الأسهم في ديسمبر من العام 2001، بعد أن خرج الفريق الإيطالي من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

وخسرت أسهم يوفنتوس – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية نحو 400 مليون يورو (453 مليون دولار) من قيمتها السوقية.
وتأهل نادى أياكس أمستردام الهولندى للدور نصف النهائى بعد الفوز على مضيفه يوفنتوس الإيطالى بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التي جمعتهما على ملعب “اليانز ستاديوم” ، بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس قد أحرز هدف يوفنتوس الأول ضد أياكس في الدقيقة 28 من ضربة رأس نتيجة كرة عرضية، وسجل دوني فان دي بيك هدف أياكس امستردام الأول ضد يوفنتوس في الدقيقة 34 من الشوط الأول، سجل ماتيس دي ليخت الهدف الثانى لنادى أياكس ضد يوفنتوس لتصبح النتيجة 2 / 1.

كانت مواجهة الذهاب التى أقيمت الأسبوع الماضى على ملعب “يوهان كرويف آرينا” فى العاصمة الهولندية أمستردام قد انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1.

جدير بالذكر أن نادي يوفنتوس لكرة القدم هو نادي كرة قدم إيطالي يقع في مدينة تورينو في إيطاليا. تأسس في سنة 1897 وشارك منذ ذلك الوقت وهو يلعب في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ولم يهبط سوى في موسم 2006-2007. انضم النادي إلى بطولة كرة القدم الإيطالية في عام 1900

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد