الثلاثاء, 23 أبريل 2024

أرباح “بنك الرياض” تقفز 45% خلال الربع الأول إلى 1.6 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح لبنك الرياض إلى 1.64مليار ريال خلال الربع الأول 2019م، مقابل 1.13 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 45%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات 1.8 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.5 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 19%.
وبلغ اجمالي ربح العمليات 2.6مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 2.1مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 21%.
 
أما محفظة القروض والسلف (التمويل والاستثمار) فبلغت 158.2 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 141.2 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 12%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ريحية السهم خلال الفترة الحالية 0.55ريال، مقابل 0.38ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بسبب ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 21.1%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب و العمولات. كما ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 4.7%.

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق بسبب ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 8.2%، نتيجة للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي أرباح المتاجرة وصافي مكاسب بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة. كما ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بشكل غير جوهري.

وقالت الادارة انه تم إعادة تبويب بعض البنود.

ذات صلة

No Content Available
المزيد