الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 - 16 ديسمبر 2019 - 24 القوس 1398

اشارت الى ان الاجانب ضخوا  16.1 مليار منذ بداية 2019 

بالاسماء .. "السعودي الفرنسي كابيتال": 35.6 مليار ستتدفق الى اسهم هذه الشركات بعد الانضمام للاسواق الناشئة .. وشركة شهدت اكبر زيادة في ملكية الاجانب

كشفت شركة السعودي الفرنسي كابيتال انه لاتزال هناك المزيد من التدفقات من الصناديق الخاملة لسوق الاسهم السعودية بقيمة 9.5 مليار دولار ما يساوي 35.6 مليار ريال، وذلك بعد انضمام "تاسي" الى مؤشر الاسواق الناشئة، مشيرة الى ان المستثمرون الاجانب اشترو منذ بداية العام حتى تاريخ اليوم 4.3 مليار دولار ما يعادل 16.1 مليار ريال، من الاسهم السعودية، مما رفع الملكية بنسبة 71 نقطة أساس الى 5.6%.

وبحسب "السعودي الفرنسي كابيتال" حصلت كل من سابك ومصرف الراجحي والبنك الاهلي التجاري على ما يقارب 40 %، من إجمالي التدفقات حتى الان، متوقعة زيادة نسبة الملكية1.6%، لتصل الى 7.1%، مضيفة شهدت شركة زين السعودية أعلى معدل ارتفاع في الملكية الاجنبية منذ بداية العام حتى تاريخه بمقدار 305 نقطة أساس.

ووفقاً لتقرير "السعودي الفرنسي كابيتال" فان عامل الادراج الاجنبي يحد من حجم التدفقات المتوقعة مثل الشركاء الاستراتيجيون، وملكية الحكومة، مضيفة قد تخلق السيولة المنخفضة عدم تطابق ما بين العرض والطلب لتؤدي الى ارتفاع الاسعار، ممثلة بذلك بالشركة السعودية للكهرباء، مضيفة لا يزال أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة طريق طويل للوصول الى التدفقات النقدية المتوقعة مثل شركتي سيرا و رعاية.

واوضحت "السعودي الفرنسي كابيتال" ان الشركات المرشحة للانضمام الى مؤشر مورغان ستانلي تبلغ 32 شركة، 9 بنوك و2 تأمين و5 شركات استهلاكية وشركتين عقاريتين و2 اتصالات و2 اسمنت و7 بتروكيماويات و3 صناعية، فيما يبلغ عدد الشركات المرشحة للانضمام لمؤشر فوتسي للاسواق الناشئة 79 شركة منها 44 شركة تم احتسابها في الشريحة الاولى التي تمت في مارس الماضي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعد العتيبي السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...انا موظف في شركة...
دكتور اول شيء الموظفين التي تزيد خدمتهم عن ١٠ سنوات هل الشركه...
Saleh كيف ل شركة خليجيه تكتتب
محمد حسن سعيد كل من تعامل مع الجهات الرقابية ومكافحة الفساد، يدرك تماما...

الفيديو