الاثنين 20 ذو القعدة 1440 - 22 يوليو 2019 - 30 السرطان 1398

وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط العالمية تتلقى إمدادات كافية

قالت وكالة الطاقة الدولية إن أسواق النفط العالمية تتلقى إمدادات كافية وإن الطاقة الإنتاجية الفائضة تظل عند مستويات مريحة، في حين سلطت الضوء على الحاجة لتجنب رفع أسعار النفط في ظل نمو اقتصادي عالمي هش.

تأتي تعليقات الوكالة مع تشديد الولايات المتحدة عقوباتها على إيران، أحد أكبر منتجي النفط.

وقالت وكالة الطاقة التي تتخذ من باريس مقرا لها ”تشديد العقوبات على إيران سيؤثر على طاقتها التصديرية“، مضيفة أن الشحنات الإيرانية من الخام والمكثفات تقارب 1.1 مليون برميل يوميا، بما يقل 300 ألف برميل يوميا عن مارس آذار ويقل 1.7 مليون برميل يوميا عن مايو 2018.

وذكرت الوكالة، التي تنسق سياسات الطاقة للدول الصناعية، إن طاقة الإنتاج الفائضة العالمية زادت إلى 3.3 مليون برميل يوميا بسبب نسبة الامتثال المرتفع لتخفيضات الإنتاج المتفق عليها بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها.

وأشارت وكالة الطاقة إلى أن مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بلغت 2.871 مليار برميل في نهاية فبراير، وهو ما يفوق متوسط خمس سنوات، مضيفة أن من المتوقع ارتفاع إجمالي إمدادات النفط من الولايات المتحدة بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا هذا العام.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Abdallah Dr. Alnomy تقرير بمضامين ايجابية لملاك السهم ، خاصة المتعلقين بين 15...
حميد الخالدي للأسف هيئة الإتصالات لا دور تثقيفي لها لعملاء شركات...
عبدالمجيد العصيمي لدي قرض تمويلي في بنك قدره ١٣٠ الف واسمي مدرج في سمه ككفيل...
وليد الحربي شراء مديونيه واوافق ان التزم بالسداد رد
shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...