الأربعاء 23 ذو الحجة 1441 - 12 أغسطس 2020 - 21 الأسد 1399

15 مايو .. عمومية "البنك الأول" تناقش إنهاء 4اتفاقيات .. وتصويت على الاندماج مع "ساب"

دعا مجلس إدارة البنك الأول ("البنك") المساهمين لحضـــور اجتماع الجمعيـــة العامـــة غير العادية المقرر عقده في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 10-09-1440هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 15-05-2019م في مقر البنك الأول مبنى الواحة – شارع الحسن بن علي طريق خريص بالرياض
رابط بمقر الاجتماع    https://goo.gl/maps/h2pB6JKScix

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح، علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

كما نود التنويه بأنه بناءً على الفقرة (4) من المادة (191) من نظام الشركات، لا يحق للمساهم الذي يملك أسهماً في كل من بنك ساب والبنك الأول التصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج إلا في الجمعية العامة غير العادية لإحدى البنكين. وفي حال قام أي من المساهمين بالتصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج في الجمعية العامة غير العادية لبنك ساب والبنك الأول فسيتم احتساب صوته في جمعية واحدة فقط.

ووعملاً بأحكام المادة (39) من النظام الأساسي للبنك، فإن هذا الاجتماع يكون صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ثلثي رأس مال البنك على الأقل، وفي حال عدم اكتمال النصاب في هذا الاجتماع، سيتم عقد اجتماع ثان بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.
جدول أعمال الجمعية:

-التصويت على قيام البنك بإبرام الاتفاقيات التالية والذي يعد إبرامها شرطًا لصفقة الاندماج:
أ- اتفاقية الإنهاء والتسوية بين البنك وشركة نات ويست ماركتس ان. في.

ب- ثلاثة اتفاقيات تسوية مشروطة بين البنك وشركة نات ويست ماركتس ان.في. ومجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند بي. إل. سي وشركة ستشتنغ ادمنستريتيكانتوربيهير فايناشل انستلينجن وشركة بانكو سانتندير اس. ايه.

وذلك بحسب ما هو موضح في التعميم الذي يعتزم مجلس إدارة البنك الأول إصداره لاحقاً وفق المتطلبات النظامية.

- التصويت على العرض المقدم من البنك السعودي البريطاني ("ساب") لدمج البنك في بنك ساب وفقاً لأحكام المواد 190 إلى 193 من نظام الشركات الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م3) بتاريخ 28-01-1437هـ (الموافق 10-11-2015م) ("النظام")، من خلال إصدار 0.48535396 سهم في بنك ساب مقابل كل سهم في البنك، وانقضاء البنك نتيجة لذلك، وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين بنك ساب والبنك بتاريخ 3 أكتوبر 2018م ("اتفاقية الاندماج")، بما في ذلك الموافقة على الأمور التالية المتعلقة بصفقة الاندماج:

(أ) الموافقة على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنك وبنك ساب بتاريخ 3 أكتوبر 2018م.

(ب) تفويض مجلس إدارة البنك، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

وسيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية العامة ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأحد تاريخ 7 رمضان 1440هـ الموافق 12 مايو 2019م وحتى تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم انعقاد الجمعية يوم الأربعاء تاريخ 10 رمضان 1440هـ الموافق 15 مايو 2019م. وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

وتجدر الإشارة إلى أن البنود الواردة أعلاه تعد من شروط صفقة الاندماج، مع العلم بأن صفقة الاندماج تخضع لشروط أخرى. وسيكون الاندماج نافذاً بعد استيفاء كافة شروط الاندماج. وستكون الأحقية في الأسهم الجديدة لمساهمي البنك الأول المقيدين بسجل مساهمي البنك الأول بنهاية ثاني فترة تداول بعد نفاذ الاندماج.
ولمزيد من التفاصيل عن صفقة الاندماج وأحكامها وشروطها وجميع المسائل المتصلة بها بما في ذلك الأطراف ذوي العلاقة وإجراءات إتمام صفقة الاندماج، فعلى المساهمين الرجوع إلى مستند العرض الصادر عن بنك ساب وتعميم مجلس إدارة البنك الأول الصادر عن مجلس إدارة البنك والذي يعتزمون بإصداره لاحقاً حسب المتطلبات النظامية. ويؤكد مجلس إدارة البنك الأول على أهمية قراءة المساهمين لمستند العرض وتعميم مجلس الإدارة بشكل مفصل قبل التصويت على أي من القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج.

- يحق للمساهم توكيل شخص آخر عنه في الحضور والتصويت على بنود جدول أعمال الجمعية بموجب توكيل خطي (المرفق صيغته بالدعوة) على ألا يكون عضواً في مجلس الإدارة أو موظفاً في البنك، وأن يكون مصادقاً عليه من: الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها، أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية، إحدى البنوك المرخصة، أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك، أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق، أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق. وعلى المساهم أو وكيله تزويد البنك بنسخة من التوكيل قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية، كما يجب على جميع المساهمين / الوكيل احضار الهوية.

على أن ترسل نسخة من التوكيل على الفاكس رقـم 0114031104 أو ترسل للمركز الرئيسي للبنك الكائن بطريق الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بمدينة الرياض، صندوق بريد 1467 الريــاض 11431 الادارة العامة.

- يرجى من المساهمين الكرام الحضور إلى مقر الاجتماع قبل موعد الاجتماع بوقت كاف لإنهاء إجراءات التسجيل،

الملفات الملحقة       
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو