الجمعة, 19 أبريل 2024

أرباح “أسمنت أم القرى” تقفز 111% خلال الربع الأول إلى 21.5مليون 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسمنت أم القرى إلى 21.5مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 10.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 111%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 27.8مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 16.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 72%.

اقرأ المزيد

No Content Available

أما اجمالي الربح فبلغ 30.3مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 20.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 49.6%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.39ريال، مقابل 0.18ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2019م مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى : 1 – إرتفاع قيمة المبيعات نتيجة تحسن متوسط سعر البيع ، بالرغم من انخفاض كمية المبيعات للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وذلك نتيجة لانخفاض الطلب في السوق المحلي . 2- إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية ، و إنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية ، وكذلك إنخفاض تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بالرغم من إرتفاع مخصص الزكاة وإحتساب خسائر اكتوارية من إعادة قياس التزام خطة منافع الموظفين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2019م مقارنة مع الربع السابق إلى : 1 – إرتفاع قيمة المبيعات نتيجة تحسن متوسط سعر البيع وإرتفاع كمية المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق . 2- إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية ، وإنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية وكذلك إنخفاض تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ، بالإضافة إلى إرتفاع مخصص الزكاة خلال الربع السابق .

قام المراجع الخارجي بفحص القوائم المالية الأولية وأصدر تقرير فحص إستنتاج غير معدل
وقالت الشركة إنه تم تعديل بعض الأرقام المقارنة لتتماشى مع تبويب الفترة الحالية
وبدأت الشركة بتطبيق المعيار الدولي رقم 16 للتقارير المالية ( عقود الإيجار ) ابتداء من الأول من يناير 2019 م ، ولمزيد من التفاصيل يرجى الرجوع إلى الإيضاح رقم ( 4 ) في القوائم المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2019 م .

ذات صلة

No Content Available
المزيد