الخميس, 25 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “المملكة القابضة” إلى 171.4مليون خلال الربع الأول بنسبة 20%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة المملكة القابضة إلى 171.4مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 143مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 20%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 452.8مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 271.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 67%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 627مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 162مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 288%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.05ريال، مقابل 0.04ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع دخل توزيعات الأرباح ومكاسب الاستثمارات وانخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى . على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية وارتفاع الخسائر الأخرى بالإضافة الى ارتفاع الأعباء المالية وانخفاض حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وايرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى .

ويرجع سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع مكاسب الاستثمارات وكذلك ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية بالإضافة الى انخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى وكذلك انخفاض الأعباء المالية. على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية والخسائر الاخرى وايضا انخفاض ايرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى.

وقالت الشركة انه تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة

ذات صلة

No Content Available
المزيد