الجمعة, 29 مارس 2024

“تبوك الزراعية” تسجل خسائر بـ 23.5مليون خلال الربع الأول بارتفاع 316%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سحلت شركة تبوك للتنمية الزراعية خسائر بعد الزكاة والضريبة  بـ 23.5مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 5.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 316%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 23مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 5.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 300%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 98ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل 2.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 97%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت خسارة 0.52السهم خلال الفترة الحالية 1.14ريال، مقابل خسارة  بـ 0.13ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ارتفاع الخسائر الى انخفاض حجم المبيعات وانخفاض متوسط سعر البيع وتسجيل فرق تقييم مخزون محاصيل بالسالب.

ويرجع سبب انخفاض الخسائر الى انخفاض المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية و الإدارية والى تسجيل خسائر اقفال مشروعات رأسماليه و تسجيل مخصص التزامات شركات مستثمر بها خلال الربع السابق على الرغم من انخفاض حجم المبيعات وانخفاض متوسط سعر البيع وتسجيل فرق تقييم مخزون محاصيل بالسالب خلال الربع الحالي.

وقالت الشركة إنه تم إعادة عرض وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية لفترة المقارنة بما يتلائم مع السياسات المحاسبية المطبقة في إصدار وعرض وتبويب بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية للفترة الحالية التي تم إعدادها وفقًا لمعايير التقارير المالية الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (لايوجد حقوق أقلية)خلال الفترة الحالية مبلغ 434.6 مليون ريال سعودي مقابل 458 مليون ريال كما في 31 / 12 / 2018 وذلك بانخفاض قدره 16 %
الشركة تقوم بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي (16) من تاريخ التطبيق الإلزامي وهو 1 يناير 2019م وانه لم ينتج عن تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي (16) أي تأثير على القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد