الجمعة, 29 مارس 2024

عمومية “ساب للتكافل” توافق على الأعمال والعقود التي ستتم مع أطراف ذات علاقة .. وتنتخب 8 أعضاء لمجلس الادارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ساب للتكافل نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية (الإجتماع الأول) الذي اقيم أمس الاثنين بمبنى الإدارة العامة للبنك السعودي البريطاني (ساب) الكائن في شارع الأمير عبدالعزيز بن

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية:
 الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.
– الموافقة على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.
– الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.
–  الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.

– الموافقة على تعيين كل من برايس وترهاوس كوبروز والسادة/ كرو هورث (العظم والسديري) كمراجعي الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام 2019م، والربع الأول من عام 2020م، وتحديد أتعابهم

اقرأ المزيد

No Content Available

– الموافقة على صرف مبلغ (757,055) ريال سعودي كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين البنك السعودي البريطاني والتي لأعضاء مجلس الإدارة نايف عبدالكريم العبدالكريم، وسامي المهيد، وإيان مور، وريتشارد هينشلي، ومحمد الشايع مصلحة غير مباشرة باعتبارهم ممثلين للبنك السعودي البريطاني والترخيص بها لعام قادم. وهي عبارة عن عقود تأمين سنوية مختلفة (وتشمل حماية الممتلكات ضد جميع الأخطار، والمسؤولية تجاه الغير، وتوقف الأعمال، والمعدات الالكترنية، الحماية من أضرار الإرهاب، وديون المجموعات، والرعاية للمجموعات) علمًا بأن المبلغ بلغ خلال عام 2018 م. 39,254 ألف ريال سعودي. وبلغ مجموع المطالبات المدفوعة 31,964 ألف ريال سعودي. علمًا بأنه لايوجد أي شروط تفضيلية في هذه الإتفاقية.

–  الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين البنك السعودي البريطاني والتي لأعضاء مجلس الإدارة نايف عبدالكريم العبدالكريم، وسامي المهيد، وإيان مور، وريتشارد هينشلي، ومحمد الشايع مصلحة غير مباشرة باعتبارهم ممثلين للبنك السعودي البريطاني والترخيص بها لعام قادم. وهي عبارة عن عقود خدمات تشغيل سنوية واستخدام الموجودات الثابتة والبنية التحتية الخاصة بتقنية المعلومات. علما بأن طبيعة التعاملات في عام 2018 م كانت عبارة عن عقود خدمات تشغيل سنوية واستخدام الموجودات الثابتة والبنية التحتية الخاصة بتقنية المعلومات بقيمة إجمالية 2,695 ألف ريال سعودي. علمًا بأنه لايوجد أي شروط تفضيلية في هذه الإتفاقية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين البنك السعودي البريطاني والتي لأعضاء مجلس الإدارة نايف عبدالكريم العبدالكريم، و سامي المهيد، وإيان مور، وريتشارد هينشلي، ومحمد الشايع مصلحة غير مباشرة باعتبارهم ممثلين للبنك السعودي البريطاني والترخيص بها لعام قادم. وهي عبارة عن دخل استثمارات في ودائع مرابحة،علمًا بأن طبيعة التعاملات في عام 2018 م كانت عبارة عن دخل استثمارات في ودائع مرابحة بقيمة إجمالية 896 ألف ريال سعودي. علمًا بأنه لايوجد أي شروط تفضيلية في هذه الإتفاقية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين وكالة ساب للتأمين المحدودة التابعة للبنك السعودي البريطاني والتي لأعضاء مجلس الإدارة نايف عبدالكريم العبدالكريم، وسامي المهيد، وإيان مور، وريتشارد هينشلي، ومحمد الشايع مصلحة غير مباشرة باعتبارهم ممثلين للبنك السعودي البريطاني والترخيص بها لعام قادم. وهي عبارة عن عقد وكالة تأمين سنوي وحصري لبيع منتجات الشركة، علمًا بأن طبيعة التعاملات في عام 2018 م كانت عبارة عن عقد وكالة تأمين سنوي وحصري لبيع منتجات الشركة وبلغ إجمالي العمولات التي دفعتها الشركة 3,581 ألف ريال سعودي. علمًا بأنه لايوجد أي شروط تفضيلية في هذه الإتفاقية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين شركة اتش اس بي سي العربية السعودية المحدودة والتي لأعضاء مجلس الإدارة نايف عبدالكريم العبدالكريم، وسامي المهيد، وإيان مور، وريتشارد هينشلي، ومحمد الشايع مصلحة غير مباشرة باعتبارهم ممثلين للبنك السعودي البريطاني والترخيص بها لعام قادم. وهي عبارة عن عقود تأمين سنوية مختلفة (وتشمل حماية الممتلكات ضد جميع الأخطار، والمسؤولية تجاه الغير، وتوقف الأعمال، والمعدات الالكترنية، والحماية من أضرار الإرهاب). علمًا بأن طبيعة التعاملات في عام 2018 م كانت عبارة عن عقود تأمين سنوية مختلفة بقيمة إجمالية 149 ألف ريال سعودي. علمًا بأنه لايوجد أي شروط تفضيلية في هذه الإتفاقية.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين شركة اتش اس بي سي العربية السعودية المحدودة والتي لأعضاء مجلس الإدارة نايف عبدالكريم العبدالكريم، وسامي المهيد، وإيان مور، وريتشارد هينشلي، والأستاذ/ محمد الشايع مصلحة غير مباشرة باعتبارهم ممثلين للبنك السعودي البريطاني والترخيص بها لعام قادم. علمًا بأن طبيعة التعاملات في عام 2018 م كانت عبارة عن عقود إدارة استثمارات حملة وثائق التكافل العائلي للأفراد في الصناديق الإستثمارية شركة اتش اس بي سي العربية السعودية المحدودة والتي بلغت 352,115 ألف ريال سعودي، حيث بلغت قيمة الاستثمارات المرتبطة بوحدات مشتراة خلال السنة 77,971 ألف ريال سعودي، بينما بلغت قيمة الاستثمارات المرتبطة بوحدات مباعة خلال السنة 110,957 ألف ريال سعودي. كما بلغ الخصم المستلم على استثمارات مرتبطة بوحدات مبلغ 1,598 ألف ريال سعودي. علمًا بأنه لايوجد أي شروط تفضيلية في هذه الإتفاقية.

–  الموافقة على تعديل سياسة نظام الحوكمة الخاص بالشركة.
 – الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.
–  الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة.
 – الموافقة على السياسة المنظمة للعلاقة مع أصحاب المصالح.
– الموافقة على سياسات ومعايير إجراءات الترشيح لعضوية مجلس الإدارة ولجانه الفرعية.

– الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتعيين  فراس عبدالعزيز أبالخيل عضواً في مجلس الإدارة (عضو مستقل) اعتباراً من تاريخ15-10-2018م، لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 14-05-2019م، خلفًا للعضو المستقيل محمد اليحيا (عضو مستقل).

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية ( يتبع ) :
–  انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 10-09 – 1440هـ الموافق15-05-2019م وحتى تاريخ 13-10-1443هـ الموافق 14-05-2022مم، وفيما يلي أسماء السادة المرشحين الذين تم إنتخابهم:

–  محمد بن عبدالعزيز الشايع
–  سامي بن جدعان المهيد
– ياسر بن علي البراك
–  بشار بن يحيى القنيبط
–  إيان كيث مور
–  فراس بن عبدالعزيز ابا الخيل
–  سلمان أحمد أكبر
– أيمن بن وجيه الطويل

– الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة للدورة الجديدة والتي تبدأ من تاريخ15-05-2019م حتى تاريخ 14–05-2022م وعلى مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها، و المرشحين هم التالية اسمائهم:

1- سلمان أحمد أكبر – كعضو ورئيس للجنة المراجعة

2- د.أبوبكر باجابر – كعضو من خارج المجلس

3- خالد الذكير – كعضو من خارج المجلس

ذات صلة

No Content Available
المزيد