الاثنين 20 ذو القعدة 1440 - 22 يوليو 2019 - 30 السرطان 1398

"الصندوق الصناعي" يختتم ورشة "كيف تبدأ مشروعك الصناعي؟" في تبوك 

اختتم صندوق التنمية الصناعي السعودي أمس برنامجه التدريبي " كيف تبدأ مشروعك الصناعي؟" في محطته الثالثة في عامه الثاني بعد جازان والمجمعة بمقر غرفة تبوك بحضور رواد ورائدات الأعمال من المهتمين بتأسيس المشاريع الصناعية.

واشتمل البرنامج الذي يأتي في إطار التعاون بين الصندوق الصناعي والغرف التجارية الصناعية وحضره عدد من رواد ورائدات الأعمال على مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية الموجهة للمهتمين بتطوير أفكارهم الاستثمارية. كما تضمن البرنامج عدداً من الموجهات النظرية حول تثقيف رواد الأعمال بخطوات تأسيس المشروع الصناعي، ورفع وعيهم بمتطلبات الانخراط في المشروع، وطرق تحديد وتطوير الأفكار والفرص الاستثمارية في القطاع، وكيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية وتطبيق أساسياتها وتعزيز الأثر الإيجابي للتجارب الشبابية على اقتصاد المملكة.   

وسلط المختصون الضوء أيضاً على أهمية المشاريع الصناعية في هذه المرحلة الواعدة من مسيرة التنمية الصناعية والاقتصادية في بلادنا، والدور الذي يضطلع به رواد ورائدات الأعمال في إطلاق الأفكار المبتكرة لدعم المشاريع الصناعية بالتركيز على تأسيس المهارات الرئيسية لبدء المشاريع، واكتشاف أهم المتطلبات التسويقية والفنية والمالية التي تواجه المشروع الصناعي.

يذكر أن البرنامج انطلق العام الماضي في 14 مدينة حول المملكة، وفاق عدد حضوره 1500 من رواد ورائدات الأعمال، حيث بدأ بغرفة الشرقية ثم عرعر، حائل، وأبها، والباحة، ثم تلتها المرحلة الثانية في الزلفي، القريات، الأحساء، المدينة المنورة، جدة، الجوف، الرياض، وانتهاءً بالقصيم، ويجيء هذا البرنامج من منطلق دعم الصندوق الصناعي واهتمامه بمجال المسؤولية الاجتماعية وتعزيز مفهومها كإحدى القيم الأساسية للصندوق، وتعزيز دوره التنموي تجاه تطوير قطاع التصنيع، وتوفير فرص الاستثمار الصناعي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Abdallah Dr. Alnomy تقرير بمضامين ايجابية لملاك السهم ، خاصة المتعلقين بين 15...
حميد الخالدي للأسف هيئة الإتصالات لا دور تثقيفي لها لعملاء شركات...
عبدالمجيد العصيمي لدي قرض تمويلي في بنك قدره ١٣٠ الف واسمي مدرج في سمه ككفيل...
وليد الحربي شراء مديونيه واوافق ان التزم بالسداد رد
shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...