الاثنين 14 ذو الحجة 1441 - 03 أغسطس 2020 - 12 الأسد 1399

تراجع أرباح "البنك الأول" إلى 219.5مليون خلال الربع الأول بنسبة 23%

انخفض صافي الربح للبنك الأول إلى 219.5مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 286.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 23%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية التقديرية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).
 
أما اجمالي ربح العمليات فبلغ 899.6مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 860.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق 
بنمو 5%.

وبلغت محفظة القروض والسلف (التمويل والاستثمار) 55.8مليون ريال خلال الفترة الحالية، مقابل 60.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 8%.
بنمو 5%.
وبلغت ريحية السهم خلال الفترة الحالية 0.19ريال، مقابل 0.25ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 17.8%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع كل من مخصص انخفاض خسائر الائتمان وأخرى، مخصص الانخفاض في قيمة الموجودات المالية الأخرى، مصاريف الاستهلاك والاطفاء بالإضافة إلى المصاريف العمومية والإدارية. قابله جزئياً انخفاض في الإيجارات ومصاريف المباني بالإضافة إلى رواتب ومصاريف الموظفين.
من جانب آخر ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 4.6%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع كل من دخل المتاجرة، ، مكاسب غير محققة عن أدوات مالية مدرجة بالقيمة العادلة في الربح أو الخسارة بالإضافة إلى أرباح تحويل عملات أجنبية. قابله جزئياً انخفاض في دخل الأتعاب والعمولات.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق بسبب ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 7.9%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع كل من مخصص انخفاض خسائر الائتمان وأخرى، مخصص الانخفاض في قيمة الموجودات المالية الأخرى، مصاريف الاستهلاك والاطفاء، رواتب ومصاريف الموظفين بالإضافة إلى المصاريف العمومية والإدارية. قابله جزئياً انخفاض في الإيجارات ومصاريف المباني.
من جانب آخر انخفض إجمالي دخل العمليات بنسبة 4.3%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض صافي دخل العمولات الخاصة، دخل الأتعاب والعمولات بالإضافة إلى أرباح تحويل عملات أجنبية. قابله جزئياً ارتفاع كل من دخل المتاجرة بالإضافة إلى مكاسب غير محققة عن أدوات مالية مدرجة بالقيمة العادلة في الربح أو الخسارة

وقالت الادارة إنه أعيد تصنيف بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة كي تتماشى مع تصنيفات الفترة الحالية

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...
سلمان الشمري سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي البيت ابي ارممه وابي...
سعد علي القحطاني ابي تمويل مشروع
ام احمد ماجاني شي ولا حتى رساله على الجوالي حسبي الله ونعم الوكيل

الفيديو