الأربعاء 16 شوال 1440 - 19 يونيو 2019 - 28 الجوزاء 1398

كواحدة من أوائل المشغلين في العالم

"زين السعودية" تجري أول مكالمة هاتفية عبر شبكة "الجيل الـ 5

أجرت "زين السعودية" أول مكالمة هاتفية عبر شبكة الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط، كما نجحت في تحقيق معدلات سرعة غير مسبوقة على شبكتها الخاصة بالجيل الخامس، حيث نجحت في تحقيق معدلات سرعة تتخطى حاجز الـ 1000 ميجا بت في الثانية ، في خطوة من شأنها الوقوف على معدلات السرعة عبر شبكة الـ5G، والتأكد في الوقت ذاته من مدى جاهزيتها التقنية.

وأوضحت "زين السعودية" في بيان صحفي بهذا الخصوص، أنها ستواصل العمل على تطوير معدلات السرعة والتحميل عبر شبكاتها كافة، وقالت "ندرك تمامًا أن عملاء الشركة لا يرضون إلا بالجودة دائمًا، وسنسعى إلى تحقيق ذلك من خلال فريق العمل الخاص بنا"، وتستهدف "زين السعودية" نقل المزيد من التقنية إلى السوق المحلية، يأتي ذلك عبر استثمار الشركة لكافة كوادرها البشرية والتقنية، بما يلبي رغبات عملائها من جهة، وبما يساهم في تحقيق قيمة حقيقية مضافة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من جهة أخرى.

وفي هذا الخصوص، أكد المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية"، أن هذه التجربة تعتبر الأولى في المنطقة، ومن الأوائل على مستوى العالم، لتجربة المكالمات الهاتفية على شبكة الجيل الخامس بدون استخدام تطبيقات الاتصال عبر الانترنت، لافتًا إلى أن تحقيق الشركة معدلات سرعة غير مسبوقة عبر تقنية الجيل الخامس، يبرهن مدى حيوية الشركة وحرصها الدائم على إحداث فارق نوعي على صعيد قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقدّم المهندس الدغيثر وافر الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين –حفظهما الله-، على ما يجده القطاع الخاص بشكل عام، وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل خاص، من دعم غير محدود، ساهم بالارتقاء بجودة الخدمات.

وحول التجربة الجديدة للمكالمات الهاتفية على شبكة الجيل الخامس، قال المهندس الدغيثر :"طموحاتنا في زين السعودية لن تتوقف عند هذا الحد... بل سنواصل العمل نحو تحقيق معدلات سرعة أكبر، وجودة أعلى، عبر شبكاتنا في المستقبل"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي بات يشهد نهضة كبرى على صعيد جودة الخدمات، ومستوى انتشار تغطية الشبكات.

وثمّن المهندس الدغيثر جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في قيادة القطاع لتكون المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة في إطلاق وتفعيل شبكة الجيل الخامس 5G على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما شكر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لاتاحى ترددات الجيل الخامس الأمر الذي يعكس التطور المميز الذي يحققه القطاع لدعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة.

يشار إلى أن "زين السعودية"  نجحت، خلال العام الجاري، في الحصول على ترددات جديدة للطيف الترددي في النطاق (2600) ميجاهرتز و (3500)  ميجاهرتز من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي مكّن الشركة من الاستعداد والتجربة الحيّة لتقنية الجيل الخامس، وهي التقنية التي ستحدث نقلة نوعية على صعيد خدمات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، بما يلبي طموحات ورغبات عملاء الشركة، وبما ينسجم مع أهداف وطموحات رؤية 2030.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد