الاثنين 20 ذو القعدة 1440 - 22 يوليو 2019 - 30 السرطان 1398

مستثمر يضخ 38 مليون في تطبيق «سويفت» لتوصيل الطلبات

كشفت مصادر مطلعة أن مستثمرا ضخ نحو 38 مليون ريال في تطبيق "سويفت" السعودي الخاص بتوصيل الأطعمة والمنتجات الأخرى، في إشارة إلى اهمية تطبيقات التوصيل وانطلاقة قوية للتطبيق الذي تم تأسيسه مؤخرا خلال الفترة المقبلة.

وبيّنت المصادر ان تطبيق سويفت سيعلن عن خطط توسعية، لاسيما - بحسب المصادر - تجاوز المليون طلب في أول 50 يوم من اطلاقه، بعد أن ركز مطورو التطبيق بشكل كبير على تحسين تجربة العميل مما نتج عنه أن أصبح التطبيق الأسرع نموا في المنطقة.

ووفقا للمصادر يرغب المستثمرون في التطبيق الاستمرار في التوسع السريع، حيث يغطي التطبيق الآن ثلاثة دول (السعودية، البحرين ومصر) مع خطط تستهدف الوصول إلى 7 دول مع نهاية العام 2019، في مسعى من القائمين على التطبيق للاستحواذ على حصة كبيرة في سوق خدمات التوصيل بشكل عام والتي تشمل الأطعمة وغيرها.

ويشهد سوق تطبيقات التوصيل مؤخرا قفزات هائلة وصل حجم الارتفاع في بعضها إلى 250% كحجم نمو سنوي، وتتنوع التطبيقات في المملكة بين خدمية ومعلوماتية تغطي كافة الجوانب الحياتية. ويعتبر شهر رمضان المبارك موسما غنيا لهذه التطبيقات حيث يكثر استخدام الخدمات اللوجستية التي تصب في إيصال الخدمات للمنازل.

وساعدت تطبيقات التوصيل من تخفيف التكاليف على المستثمرين لاسيما في قطاع التجزئة، فبدلا من التوسع بفتح الفروع اسهمت هذه التطبيقات في وجود فروع رئيسية يتم من خلالها التعاقد مع شركات تطبيقات التوصيل التي بدورها وسعت قاعدة العملاء لتصل الى مناطق غير مخدومة بالأفرع. كما اسهمت في تقليل عدد العاملين في شركات التجزئة وتكاليف الايجارات وفواتير الخدمات.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Abdallah Dr. Alnomy تقرير بمضامين ايجابية لملاك السهم ، خاصة المتعلقين بين 15...
حميد الخالدي للأسف هيئة الإتصالات لا دور تثقيفي لها لعملاء شركات...
عبدالمجيد العصيمي لدي قرض تمويلي في بنك قدره ١٣٠ الف واسمي مدرج في سمه ككفيل...
وليد الحربي شراء مديونيه واوافق ان التزم بالسداد رد
shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...